محمد الحلبوسي: لم ارسل كتابا رسميا الى برهم صالح يحدد البناء الكتلة الاكبر وانما ارسلت 3 وثائق من 2018 مثبت فيها البناء الكتلة الاكبر!؟

نفى مكتب رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، الثلاثاء، الأنباء التي تحدثت عن ارسال البرلمان، كتابا رسميا لرئيس الجمهورية جاء فيه ان البناء هو التحالف الأكبر.

وقال مصدر في مكتب رئيس البرلمان، اليوم 24 كانون الاول 2019، إن “البرلمان لم يوجه اي كتاب رسمي لرئيس الجمهورية بشان الكتلة الأكبر”.

وأضاف، أن “مكتب الحلبوسي قام بتوجيه 3 وثائق مؤرخة بسنة 2018 لرئيس الجمهورية، تشير الى ان البناء هو الكتلة الأكبر، بحسب المعلومات الواردة فيها”. في اشارة الى الأيام الأولى من تشكيل البرلمان الحالي.

واشار المصدر إلى أن “هذا الأمر لا يعد ردا رسميا، إلا في حال تم الاعلان عنه من قبل الجهات المعنية”.

وأفاد مصدر مطلع، الثلاثاء، ان رئاسة البرلمان سلمت رئيس الجمهورية كتابا بشأن تحديد الكتلة الاكبر.

وذكر المصدر في تصريح، 24 كانون الأول 2019، ان “رئاسة البرلمان سلمت قبل قليل رئيس الجمهورية برهم صالح كتابا بشأن الكتلة الاكبر في مجلس النواب، حيث رد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، على طلب رئيس الجمهورية بشأن تحديد الكتلة الأكبر”، مبينا أن “الرد تضمن ان كتلة البناء هي الكتلة الأكبر داخل مجلس النواب وذلك وفقا لكتاب صادر في 16 أيلول 2018”.

وكان رئيس الجمهورية، برهم صالح، قد ارسل كتابين في وقت سابق، الى رئاسة مجلس النواب، بشأن تحديد الكتلة الأكبر ومرشحها لرئاسة الوزراء.

محمدالحلبوسي- برهم صالح- عادل عبد المهدي- مدحت المحمود- اياد علاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.