محمد بن سلمان: السعودية ستدخل حرب مباشرة مع ايران!

حذر ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان، الجمعة، من اندلاع حرب محتملة مباشرة مع إيران في غضون 10 إلى 15 سنة إذا فشلت جهود الرياض في تجنب الصراع العسكري.
وقال بن سلمان في مقابلة صحفية وول ستريت جورنال The Wall Street Journal، اليوم 30 آذار 2018، إن “السعودية تسعى لتجنب نزاع عسكري مع إيران”، مرجحا أن “يخوض البلدان حربا في غضون 10 إلى 15 سنة مقبلة، في حال لم تتكلل مساعي السلام بالنجاح”، وفقا لصحيفة “وال ستريت جورنال” الأميركية.
ودعا المجتمع الدولي إلى فرض عقوبات أشد ضد طهران من أجل تجنب المواجهة العسكرية في المنطقة، مضيفا “يجب تشديد العقوبات لزيادة الضغط على النظام الإيراني”.
ويذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي التقى الأمير محمد بن سلمان في البيت الأبيض الأسبوع الماضي، حذر مرات عدة من أنه قد يلجأ إلى إلغاء الاتفاق النووي الإيراني، إلا أن حلفاءه الأوروبيين يضغطون على إدارته للحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران.
واتهم بن سلمان في تصريحات سابقة الحكومة الإيرانية بالسعي لتطوير أسلحة نووية لكي تستطيع العمل في الشرق الأوسط بحرية دون خوف من معاقبتها، مشددا على ضرورة إبرام اتفاق نووي جديد بدل الصفقة الحالية مع إيران ما يضمن عدم حصولها على السلاح النووي.