مركز الرافدين الدولي للعدالة يدعو لاعلان البصرة مدينة منكوبة

دعى مركز الرافدين الدولي للعدالة في سويسرا، رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي الى اعلان مدينة البصرة مدينة بـ “المنكوبة”.
وذكر المركز في بيان اليوم الأربعاء 29 آب 2018، إن غياب الخدمات الاساسية، وارتفاع اللسان الملحي وزيادة التلوث، ادى الى ارتفاع اصابات المواطنين بالأمراض الخطيرة، وإن “الحكومة المركزية مازالت تتجاهل ما يعانيه الشعب البصري في قضاء الفاو وابي الخصيب وناحية السيبة ومركز مدينة البصرة من الملوحة في المياه”، مؤكد تكرار المناشدات سنويا ولا يوجد من يسمع في الحكومة المركزية”.
وشدد بيان المركز على الدعوة باعلان البصرة 550 كلم جنوب العاصمة بغداد، مدينة منكوبة بكل المقاييس الانسانية. وكما ورد في البروتوكول الإضافي الأول الملحق باتفاقيات جنيف الصادر عام 1977 والذي ينص على حماية السكان المدنيين من أخطار الكوارث، ومساعدتهم على تجاوز آثارها، وتوفير الظروف الملائمة لحماية أرواحهم.
وطالب المركز الامم المتحدة وبعثة يونامي والمنظمات الدولية لحقوق الانسان لزيارة مدينة البصرة و الوقوف على هذه الكارثة والاطمئنان على أهلها، الذين يفتك بهم التلوث وما تشهده المحافظة من نقص في الادوية. ونقص الخدمات الاساسية.

ايها العراقيون..تظاهروا ما شئتم ولاية الفقيه تحكمكم الى الابد!!!

مفوضية حقوق الانسان في العراق تدعو العراقيين لتقديم شكاوى ضد الوزارات المتسببة بالتلوث البيئي في البصرة!!

اياد علاوي: العراقيون قاطعوا الانتخابات بنسبة 80 بالمئة والعملية السياسة مشكوكا بشرعيتها ولا تمثل إرادة العراقيين!؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.