مسابقة أدب الرحلات

أعلنت  لجنة الحفاظ على تراث الاديب الراحل ناجي جواد الساعاتي، عن دورتها السادسة لمسابقة  أدب الرحلات، وحددت هذه اللجنة ، في نسخة من اعلان المسابقة،شروط المشاركة ومواعيدها، منها ، أن  يكون النص المشترك في المسابقة جديدا وخاصا بادب الرحلات حصرا ومنسجما مع عنوان المسابقة الرئيس.
أن يكون غير منشور أو مطبوع أو اشترك في مسابقة أدبية أخرى أو مماثلة.
أن لايقل عدد كلمات النص المشارك  عن 20000 كلمة،  ليكون مناسبا في  إغناء المكتبة العراقية بموضوعة ادب الرحلات. لايحق المشاركة بالنسبة للفائزين بجوائز الدورات السابقة.
ترسل النصوص بنسختين: الأولى على شكل قرص مدمج بطريقة (الوورد) والنسخة الأخرى تكون ورقية (مصححة ومراجعة).
يكون آخر موعد لتسلم النصوص المشاركة يوم 18 نيسان 2015.
يـذكر ان المـسابقة تنـظم بـرعاية د. سعد ناجي الساعاتي ، وستكون هناك لجنة من النقاد المتخصصين لاختيار النصوص الفائزة باشراف  الكاتب والاعلامي توفيق التميمي ،وستكون قيمة الجائزة المالية  الاولى (700) دولار (500) دولار للفائز بالجائزة الثانية.
وسيتم توزيع الجائزتين في احتفالية خاصة يوم الثامن عشر من آيار  المقبل، والتي توافق الذكرى السنوية السادسة  لرحيل الاديب الرحّالة ناجي جواد الساعاتي، هذا  وقد فاز بالجوائز الاولى والثانية للدورات ، كل من: القاص محمد سعدون السباهي عن مخطوطته “رحلة الى بومباي”، الكاتب والباحث شاكر لعيبي،عن تحقيقه لمخطوطة ” رحلة ابي دلف الثانية”، الكاتب نعيم عبد مهلهل عن مخطوطته (أيام سومرية في طنجة)،الشاعر والأكاديمي  صادق الطريحي عن مخطوطته (رحلة السواد)، الشاعر صلاح حسن عن مخطوطته ( من بغداد إلى الكاريبي)،  القاص والروائي خضير فليح الزيدي عن مخطوطته (الباب الشرقي)، الكاتب ابراهيم سليمان عن مخطوطته (سندريلا بلون الشقائق)، القاص حسن البحار عن مخطوطته (رحلة ابن البحار)، الشاعر المغترب كريم راهي عن مخطوطته (سـاعات الصفر)، وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.