مسلحون مجهولون يستهدفون عراقيين في لبنان

قال رئيس ممثلية طلاب العراق في الخارج، نهاد جهاد الخيكاني، ان عدداً من الطلاب والطالبات العراقيين في لبنان تعرضوا الى هجوم بالسكاكين وسرقات.

وذكر الخيكاني لشبكة رووداو الاعلامية الكردية ان:

“طالبين عراقيين تعرضا الى اطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين، كانوا يستقلون دراجة نارية في منطقة الروشة”، موضحا ان “احد الطالبين (ع د) تعرض لثلاث اطلاقات، واحدة منها اصابت فخذه”.

وأوضح ان “المسلحين سرقوا منه 2800 دولار، اضافة الى جواز سفره”، مردفا ان “هذا الطالب العراقي يدرس في الجامعة الاميركية، علما انه تم تثبيت هذا الحادث قانونياً لدى السفارة العراقية”.

الخيكاني اشار الى ان:

“الطالب الثاني (ع ب) تعرض لعدة اطلاقات نارية قرب قصر الحريري بشارع ليون في الحمراء، وسرق منه مسلحون 1100 دولار اضافة الى مبالغ بالعملة اللبنانية وجواز سفره”.

رئيس ممثلية طلاب العراق في الخارج، لفت الى انه:

“في منطقة الازاعي قام مسلحون يستقلون دراجة نارية بالسطو على طالبتين عراقيتين، حيث سرقوا حقيبتهيما والتي كانت تحوي على مبلغ يقدر بنحو 1400 دولار، فضلا عن جوازي سفرهما”، مؤكدا انه “تم تثبيت الشكوى رسمياً في مركز الشرطة”.

ووفقاً للخيكاني، فقد:

“تعرض طلاب عراقيون في منطقة كاراكاس الى هجوم مسلح بالالات الحادة والسكاكين، وعندما حاول أحد الطلاب وهو من أهالي مدينة الحلة بنجدتهما (ك) طعنوه بالسكين في رقبته وفي كتفه”.

“القوات الامنية وعدوا بتكثيف الدوريات في شارع الحمراء”، بحسب الخيكاني، الذي نوه الى انه ابلغ زملاءه الطلاب بعدم الخروج الى الشوارع بعد المغرب، لخطوة الاوضاع الامنية.

رئيس ممثلية طلاب العراق في الخارج شدد على ان “هذه الحوادث تم تثبيتها قانونياً في السفارة العراقية”، عاداً الوضع الامني في لبنان “مزر، والظروف صعبة جداً”.

الطلاب العراقيون الدارسون في لبنان، سبق أن دعوا الرئاسات الثلاث الى التدخل العاجل لاجل الضغط على وزارة التعليم العالي، لإنقاذهم من الاوضاع التي يمرون بها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.