مسلحون مجهولون يستهدفون الطاقة الكهربائية بمنطقة البلديات في بغداد

أكدت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الأحد، 17 حزيران، 2018، قيام مجموعة مسلحة مجهولة باستهداف شبكة توزيع الطاقة في منطقة البلديات ببغداد، مشيرةً إلى أن “الملاكات الهندسية والفنية وتمكنت بوقت قياسي لم يستغرق سوى ساعات معدودة من صيانة الشبكات وإعادة التيار الكهربائي إلى المنطقة”.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس، في بيان:
إن “مسلحين مجهولين أقدموا على استهداف شبكة توزيع الطاقة الكهربائية والقابلو (14 فارابي) المغذي لمحلة (732) في منطقة البلديات بالعاصمة بغداد، بعيارات نارية فجر يوم أمس السبت، بسبب التجهيز المستمر للطاقة الكهربائية للمواطنين بعد شمول المنطقة بعقود (الخدمة والجباية)”.
وأضاف أن:
“ذلك أضر بمصالح المغرضين والمفسدين الذين يبغون إيذاء المواطنين الفقراء والبسطاء ذوي الدخل المحدود في أيام عيد الفطر، كون المشروع يصب في مصلحة هذه الفئات ويرفع عن كاهلهم مايسددونه من مبالغ عالية لأصحاب المولدات الأهلية، مقابل مبالغ قليلة وميسرة ومدعومة من الحكومة”.
وتعاني أغلب المحافظات العراقية بما فيها العاصمة بغداد، من نقص شديد في التيار الكهربائي، وتشهد بشكل متواصل مظاهرات شعبية للمطالبة بتوفير الطاقة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، وتأتي مثل هذه الهجمات المسلحة التي تستهدف شبكات توزيع الكهرباء بين الحين والآخر لتزيد الوضع سوءاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.