مسيحيون يرفعون دعوى ضد رئيس الوقف الشيعي علاء الموسوي

https://www.youtube.com/watch?v=rCLGswRL_ds

رفعت عوائل مسيحية في بغداد، اليوم السبت، دعوى قضائية ضد رئيس ديوان الوقف الشيعي، علاء الموسوي، على خلفية اتهامه بـ”تكفير المسيحيين وشن جهاد ضدهم”، مؤكدة (العوائل) أنه في حال ترحيلها “قسريا” فالموسوي يتحمل المسؤولية.
فقد رفعت 180 عائلة مسيحية في بغداد، شكوى الى قاضي التحقيق ضد علاء الموسوي، تذكر “نحن العوائل المسيحية في بغداد نقدم شكوى الى جنابكم حول تصريح رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي، اضافة الى وظيفته من خلال تصريحاته الطائفية التي تمت بشق الصف واللحمة الوطنية والسلم الاجتماعي بين ابناء ومكونات الشعب العراقي، في كافة اديانه واطيافه”.
واضافت، “وفي حالة تعرض العوائل المسيحية في بغداد والمحافظات إلى أذى أو ترحيل قسري، نحمل السيد علاء الموسوي مسؤولية ما يحدث الى ابناء المكون المسيحي لأنه المكون الأصيل في عراقنا الجريح”.
واشارت الى، ان “العوائل تبدأ بالتسلسل رقم (1) عائلة دريد حنا وتنتهي بالتسلسل (180) عائلة باسل ايشو رشو”.
وكان أمين عام حركة بابليون المسيحية المنضوية ضمن فصائل الحشد الشعبي، قد طالب، امس الجمعة، رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي بمراجعة كلامه وتصريحاته حول المسيحيين، لافتا الى ان مثل هذا الكلام ينسجم مع اطروحات تنظيم داعش.
وكان مقطع فيديو قد انتشر مؤخرا، لخطبة سابقة لرئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي يدعو فيه الى تكفير المسيحيين وشن الجهاد ضدهم.

مسيحيون يرفع دعوى ضد رئيس الوقف الشيعي علاء الموسوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.