معركة إستعادة الموصل..داعش يروج لـخليفة الخليفة ابو بكر البغدادي

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الاربعاء، بأن ماكنة تنظيم داعش الاعلامية بدأت بالترويج لقرارٍ اتخذه زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي باختيار احد قادته ليكون نائبا له، وذلك لاول مرة منذ اعلان تشكيل الخلافة.
وقال المصدر إن “ماكنة داعش الاعلامية بدات بالترويج لقرار البغدادي باختيار احد قادته ليكون نائبا له بمعنى انه سيكون خليفة الخليفة في حال مقتل الاخير”.
وأضاف المصدر، أن “الترويج لخليفة الخليفة من وجه نظر تنظيم داعش يطرح لاول مرة في الموصل وكان من المواضيع الحساسة التي لايمكن الحديث عنها حتى من القيادات العليا في تنظيم داعش”، مؤكدا أن “طرح هكذا موضوع جاء لإعتقاد البغدادي بانه ربما يقتل في اي لحظة ما يترك مقتله فراغا في قيادة التنظيم”.
وأشار المصدر إلى أن “الاعلان عن هوية نائب البغدادي لم تتضح حتى اللحظة وستبقى طي الكتمان بالوقت الحالي خوفا من ان يكون الشخصية التي تم اختيارها ستشكل خلاف بين اقطاب التنظيم والتي قد تنعكس سلبا على ملف ادارة المعارك ضد تقدم القوات الامنية الحكومية العراقية”.
يذكر ان القوات الامنية المشتركة تواصل عمليات التحرير في محافظة الموصل من سيطرة تنظيم داعش، حيث احرزت تلك العمليات تقدما ملحوظا باسناد من طيران التحالف الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.