(مقارنة بين سجاد تقي كاظم.. وحسن نصر الله).. بخصوص.. (السعودية.. والشيعة العرب)- سجاد تقي كاظم

بسم الله الرحمن الرحيم
(مقارنة بين سجاد تقي كاظم.. وحسن نصر الله).. بخصوص.. (السعودية.. والشيعة العرب)

1. سجاد تقي كاظم.. منذ سنوات يدعو لطرح قيام كيانات سياسية مستقلة للشيعة العرب.. وخاصة.. دولة (من الفاو لسامراء بمنطقة العراق) باسم (جمهورية سومر).. و(وجمهورية المنطقة الشرقية) الاحساء والقطيف.. او قيام دولة للشيعة العرب كبرى.. من البحرين لسامراء.. مرورا بالمنطقة الشرقية، ووسط وجنوب منطقة العراق، والاحواز.
في حين حسن نصر الله .. زعيم حزب الله الموالي لايران.. يرفض قيام دول للشيعة العرب بالمنطقة بحجة (رفض تقسيم دول المنطقة)، طبعا بذلك يعترف (بانه مجرد حارس) لخارطة الشرق الاوسط القديم الانكلو فرنسية التي رسمت ببداية القرن الماضي (سايكيس بيكو)..
2. سجاد تقي كاظم.. يدعو لتقسيم السعودية لعدة دول منها دولة للشيعة العرب بالمنطقة الشرقية.. بالمقابل .. (حسن نصر الله .. حذر السعودية من ما اسماه مخططات لتقسيمها)؟؟ تخيلوا يخاف من زوال دولة ال سعود.. (خوفا على زال خارطة اسياده الانكلو فرنسيين) الذين مرروا خارطة الشرق الاوسط القديم سايكيس بيكو.. وبالتالي خوفا على ايران التي ينبطح لها.
3. سجاد تقي كاظم.. يدعو لرفض هيمنة ايران ولاية فقيه على مصير الشيعة العرب، ويرفض الوصاية الايرانية عليهم.. بالمقابل.. حسن نصر الله يدعو لهيمنة ايران ومد نفوذها واطماعها بالمنطقة بولاءه لنظام شمولي مقيت دكتاتورية نظام الخامنئي.. وهذا من احد اسباب رفضه (قيام دول للشيعة العرب) لخوفه على سيدته ايران.. (قيام دول للشيعة العرب بالضرورة شعب الاحواز الشيعي العربي المحتل من قبل ايران) سوف يطالب باستقلاله ايضا.. وخاصة ان ايران قائمة على نهب ثروات الشيعة العرب الاحوازيين.
4. سجاد تقي كاظم اعتبر الارهاب بالعراق مقاومة بعد عام 2003.. في وقت اعتبر حسن نصر الله الارهاب بعد عام 2003 (مقاومة)…. ,واشاد بما يسمى مقاومة حارث الضاري (شيخ الارهاب).. الذي وصف القاعدة هو منها وهي منه..
5. سجاد تقي كاظم ايد عمليات تحرير منطقة العراق عام 2003 على يد القوات الامريكية..  من طغيان صدام والبعث وحكم الاقلية السنية وموروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة.. بالمقابل (حسن نصر الله).. رفض اسقاط صدام وطلب من المعارضة الشيعية انذاك بايران ان تتصالح مع صدام.. بل دخل محمد باقر الحكيم بمشادة كلامية مع سليماني الايراني.. قبل عام 2003 .. حيث كان محمد باقر الحكيم ايد اسقاط صدام على يد امريكا بعد فشل المعارضة المدعومة ايرانيا من اسقاطه.. واقامة ايران علاقات دوبلوماسية واقتصادية وسياسية مع صدام، وفتحت سفارة ايرانية ببغداد بزمن البعث، وفتح صدام سفارة له بطهران..
6. سجاد تقي كاظم عارض بشار البعثي بسوريا لدعم سوريا الارهابيين باعتراف المالكي رجل ايران بالعراق.. بان سوريا دعمت الارهاب .. واوس الخفاجي اعترف بان المسلحين ومليشياته تاسست بسوريا  اولا.. وان الجماعات المسلحة والمليشيات تزودت بالسلاح من سوريا.. اما  الصواريخ وصنوف متنوعة اخرى من الاسلحة فجائت من ايران.. ليثبت بان الارهاب جاء للعراق من دول معادية لامريكا كسوريا وايران المدعومين روسيا بعد عام 2003.
7. سجاد تقي كاظم يرفض المصطلحات الايرانية الفارغة..  (كالموت لامريكا وامريكا الشيطان الاكبر)..  .. التي تصدرها ايران للشيعة العرب بمنطقة العراق و لبنان والخليج واليمن وسوريا.. بدعوى (محاربة الاستكبار العالمي)؟؟ ولعرقلة اي تقارب بين الشيعة العرب مع امريكا.. ولترسل رسالة ايران للعالم (بان الشيعة تحت الوصاية الايرانية.. وبوابة الدخول لهم عبر طهران وليس عبر بغداد او النجف او ا لبصرة او العمارة او الاحساء او القطيف او الاحواز)..
وبنفس الوقت ايران تلهث لهث الكلاب لهذه الدول التي تصفها بالاستكبار (كامريكا واوربا الغربية).. فاكدت الاخبار بان ايران تعقد صفقة مع امريكا لشراء اكثر من 100 طائرة بوينغ امريكية  عملاقة.. واكثر من 100 طائرة ايربص من فرنسا.. وفتحت ايران ابواب الاستثمار (لدول الاستكبار العالمي) نفسها حسب وصفها لها.. واجتماعات (ظريف – كيري).. للاتفاق النووي ورفع العقوبات والحصار ورفع التجميد عن عشرات المليارات الدولارات..
8. سجاد تقي كاظم.. يرفض سياسة ايران .. التي غسلت عقول شيعة بها.. مفادها (نعادي الدول والشعوب والاطياف .. التي تعاديها ايران.. وننطلق من مصالح ايران اولا)..  بل يطالب سجاد تقي كاظم .. (الانطلاق من مصالح الشيعة العرب وجغرافيتهم واستقلالهم  اولا)..

9. سجاد تقي كاظم.. يطرح (مثلما نجح الكورد باقامة العلاقات مع دول العالم المتنافرة والمتضادة.. معا).. (فكوردستان لديها علاقات خارجية.. مع السعودية وايران معا.. وعلاقات مع امريكا وروسيا معا.. وعلاقات مع تركيا ومصر معا).. فعليه ان يستفاد الشيعة من ذلك.. فيدعو سجاد  تقي كاظم.. لقيام علاقات استراتيجية ومتوازنة.. (توازن الردع الدوبلوماسية).. للشيعة العرب مع دول المنطقة والعالم.. تنطلق مصالح المكون الشيعي وجلب الاستثمارات له.. ونهوضه الاقتصادي الصناعي و الزراعي والخدمي والسياحي..  لذلك يطالب بعلاقات مع (ايران والسعودية وامريكا وتركيا واوربا الغربية واليابان وكندا) وغيرها من دول العالم وخاصة المتقدمة..  وحسب مصالح الشيعة العرب ونهوضهم..
10. سجاد تقي كاظم.. يعارض (الطبقة السياسية واحزابها بالمنطقة الخضراء) المسؤلة عن الفساد المالي والاداري وسوء الخدمات والوضع الامني المزري وخاصة بوسط وجنوب.. بالمقابل نصر الله يتبنى سياسة ايران التي تعتبر (الاحزاب السياسية والعملية السياسية) ببغداد خط احمر وهدد ولايتي مستشار خمنئي بنزل مليشيات موالية لايران لقمع اي مظاهرات شيعية عربية ضد العملية السياسية الفاسدة..
11.  سجاد تقي كاظم.. انتقد حسن نصر الله بغامراته بلبنان ضد اسرائيل.. منها تسبب نصر الله بتدمير لبنان بزجها بحرب مع اسرائيل لمجرد (3 اسرى لبنانيين وفلسطينيين) لدى  اسرائيل..  عبر خطف حزب الله لجنود اسرائليين شمال اسرائيل ليساوم بهم.. لتدخل لبنان بحرب تخرب بنى تحتية بشكل كبير.. تذكرنا بمغامرات صدام التي دمر بها منطقة ال عراق..
وكذلك رفض (سجاد) ان يتم التحالف مع حماس الفلسطينية السنية الاخوانية التي اعتبرت صدام شهيد وترحم زعيمها اسماعيل هنية على اسامة بن لادن المقبور.. والفلسطينين هم الاعلى بمعدلات الانتحاريين المرسلين للعراق من مناطق تخضع لحماس المدعومة ايرانيا.. ورفض زج خيرة شباب لبنان بالمستنقع السوري وبعشرات الاف.. في وقت لم نشاهد حسن نصر الله يرسل شباب الشيعة اللبنانيين لدعم المعارضة (العراقية) ضد الطاغية صدام وحزب البعث القذر وحكم الاقلية السنية الطائفية قبل عام 2003.. ورفض نصر الله لاسقاط صدام.. عام 2003 في وقت يتم قتل وذبح وانتهاك اعراض وتهجير اعداد كبيرة من الشيعة بمنطقة العراق لعقود طويلة.. (ولم نسمع او نشاهد حزب الله ومقاتليه يرسلون للعراق لدعم الشيعة ضد الطاغية صدام.. كما يفعل حسن نصر الله بدعم الدكتاتور الدموي بشار الاسد البعثي)..
12. سجاد تقي كاظم يتحفظ على الحشد الشعبي .. بطرحه سؤال (لماذا الحشد 100 مليشة.. لا يجمعهم جامع ولا يوحدهم موحد.. ولو كانوا لديهم مشروع واحد لتوحدوا بتنظيم) في حين (داعش على باطل السنة متوحدين بتنظيم واحد اسمه جيش الخلافة الاسلامية على منهاج النبوة السنية داعش).. ؟؟
وكذلك يتحفظ سجاد تقي كاظم على الحشد .. لانه بلا مشروع وقضية تنطلق من هموم ومصالح ابناء وسط وجنوب الشيعة العرب.. في حين البشمركة حشد كوردستان لديهم مشروع وقضية استقلال كوردستان وهم اليومن حماية اقليم كوردستان.. والسنة العرب يطرحون مشروع دولة الخلافة الاسلامية السنية لوحدة السنة العرب بالمثلث الغربي من منطقة العراق مع اخوانهم السنة العرب بسوريا.. ولديهم مشروع بديل اقليم سني عربي بالمثلث الغربي وحرس وطني سني من ابناء السنة لملئ الفراغ ومواجهة المتطرفين السنة.
ويطرح سجاد تقي كاظم  تساؤلات..  من يقف ويعرقل ان يكون لما يسمى الحشد الشعبي ان يكون له مشروع؟؟ واليس هو مليشيات اصلا.. فمن يريد استمرارها مليشية؟؟ اليست ايران.. التي تريد اضعاف الشيعة العرب من اجل سهولة الهيمنة  عليهم.. فضعف الشيعة العرب حسب الاستراتيجية ا لايرانية يزيد اتكائهم على ايران.. فايران تعلم كلما زادت قوة الشيعة العرب واستقلالهم ضعف نفوذ ايران بينهم..  لذلك تعمل ا يران على عكس ذلك..
1. الغريب حتى الذين يتبعون ولي فقيه طهران خامنئي.. متشرذمين بمنطقة العراق باوامر ايرانية.. مثال (العصائب والنجباء.. وحزب الله.. الخ) كلها تتبع ولي فقيها خامنئي ونظام ايران..  فلماذا لم يصبحون فصيل واحد بقيادة موحدة؟؟
2. الغريب ايضا الذين يتبعون المرجعية النجف صاحبة فتوى الكفائي.. ايضا فصائلهم المسلحة كل منها قائد واهداف ونيات تختلف عن الاخرى.. فلماذا لم تتوحد بجيش واحد او فصيل واحد وقيادة واحده؟؟
3. وكذلك الحشد مليشة مشرذم .. حسب الاحزاب .. والزعامات المتنافرة اصلا.. فلا اعلم كيف ان (حزب فاسد.. يعتبر فصيله بالحشد مقدس)؟؟
4. كل خوفنا ان ما يسمى الحشد الشعبي وهو مليشات.. متنافرة .. ان يكونون كالمجاهدين الافغان .. هم مشروع لحرب شيعية شيعية مستقبلا.. وبعد انتهاء داعش سوف تعود هذه المليشية لتقف بالشوارع بوسط وجنوب تسليا وفسادا وتتصارع للهيمنة على الكعكة السياسية والصراع على الارض..
13. (سجاد تقي كاظم يتبنى معادلة.. ضرورة قضية تحمي المكون الشيعي العرب من مطرقة الارهاب السني، ومخاطر عودة حكم السنة والبعث .. وكذلك من سندان ايران وانتهازيتها واستغلالها واطماعها معا).. في حين (حسن نصر الله .. يتبنى الانبطاح الكامل لايران وسياساتها وجعل مناطق الشيعة العرب مستعمرات تابعة لايران وليس حتى بمستوى محافظة ايرانية)..
فلا حل للشيعة العرب الا كيان سياسي مستقل لهم من الفاو لسامراء باسم جمهورية سومر .. وتاسيس قوة نظامية من ابناء وسط وجنوب كجيش للشيعة العرب نظاميين تابعين لحكومة الاقليم وبرلمانه..كذلك اقامة افضل العلاقات مع الدول المتقدمة بالعالم وخاصة امريكا واوربا الغربية واليابان واستراليا وكندا.. كما فعل شيعة اذربيجان.. بتاسيس جمهوريتهم واقامتهم افضل العلاقات مع دول العالم ورفضوا الهيمنة والوصاية الايرانية عليهم..
……………………
سجاد تقي كاظم.. (وتناقض ابراهيم الجعفري) بين (فار العصر المالكي.. وخائن لبنان نصر الله)
انتشر فديوا لابراهيم الجعفري.. يقول فيه بان المالكي قدم ورقة على بياض لايران.. لتمرير كل ما تريد.. (السؤال للجعفري.. نحن نتفق معك بان ذلك كارثة بحد ذاتها) اوقعت الشيعة العرب والمكونات الاخرى بمنطقة العراق بالكوارث..
ولكن نسال الجعفري.. (وماذا عن حسن نصر الله.. خائن لبنان.. الم يوقع على بياض البياض علنا وجهارها لايران) ووضع صور خامنئي وخميني بجنوب لبنان وبيروت قسرا.. واعتبر لبنان ولاية تابعة لا يران.. ومن يعترض ليشاهد ذلك باليوتيوب لتصريحات حسن نصر الله بذلك..

ونذكر بان ايران واصرارها الخبيث على سحب القوات الامريكية وعدم ابقاء قواعد برية امريكية بالعراق و منها بالموصل.. التي لو كانت موجودة لملئ الفراغ ولما تمكن بضعة مئات من الدواعش من السيطرة على الموصل رغم 3 فرق عسكرية للمالكي مع كامل تجهيزاتها.. فالمالكي نفسه اعترف بانه لم يكن ينقصه سلاح .. وان داعش بلا طائرات اصلا.. حتى تواجه بطائرات.. (فليس لها قواعد ومعسكرات تضرب بالطائرات) لان حواضن داعش السنية هي داعش نفسها..

…………………….

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم..  ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم   .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.