مقتدى الصدر يدعو الى منح المواطن في العراق حصة من واردات النفط

عدّ زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، يوم السبت، ان استدعاء وزير المالية علي علاوي الى البرلمان “غير كافٍ”، وفيما قدّم خمسة مقترحات للازمة الاقتصادية في العراق بينها توزيع مفردات البطاقة التموينية وحصة نفطية وفق “نظام صارم”، طالب الحكومة والبرلمان بالعمل “الجاد والدؤوب” على تحقيقها.

وقال الصدر في تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إنه :

” حسب فهمي إن استدعاء وزير المالية الى البرلمان غير كاف، فالفقير ما زال متضررا.. والأسعار في ارتفاع مستمر مع شديد الأسف، كما ولا ينبغي التذرع بارتفاع الأسعار عالميا، فلا بد من وضع حلول سريعة، فهناك من لا يتورع عن أذى الفقير بلقمته.. فجل ما يريد أن يستزيد من ثروته فقط”.

واقترح الصدر في تغريدته “زيادة مفردات الحصة التموينية وإيصالها لمستحقيها، ولا سيما الفقراء والقرى والأرياف وما شاكل ذلك، وتفعيل دور الأمن الإقتصادي وتحديد الأسعار ومعاقبة كل من لا يلتزم بذلك وبأقصى العقوبات”.

كما اقترح الصدر “دعم الفلاح والبضاعة المحلية بأسرع وقت ممكن، ودعم الطبقة الفقيرة والمسحوقة بحصة غذائية تموينية خاصة في شهر رمضان المبارك شهر الخير والبركة”.

كما دعا الصدر الى “إيصال حصة من النفط لكل مواطن وحسب نظام خاص صارم ومن دون تسويف، فقد طالت مطالبتنا بذلك منذ سنوات”، مطالبا مجلس النواب والحكومة العراقية بـ”العمل الجاد والدؤوب على تحقيق هذه النقاط كل حسب صلاحياته”.

ايرادات النفط في العراق اكثر من 8.5 مليار دولار خلال شهر فبراير/ شباط2022

نائب الرئيس الايراني يبحث في بغداد معاملات عوائل الشهداء مع رئيس مجلس القضاء الاعلى في العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.