مقتدى الصدر يوجه اصحاب القبعات الزرق بـ الانسحاب من ساحات التظاهر في بغداد!؟

دعا صالح محمد العراقي الناطق بأسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر المقيم حاليا في مدينة قم وسط ايران لدراسة العلوم الإسلامية، الخميس، إلى الكشف عن “الفاعلين الارهابيين” للأحداث التي شهدتها ساحة الوثبة وسط بغداد اليوم الخميس 12 كانون الاول/ ديسمبر2019.
وقالت صفحة العراقي، في تغريدة، انه “خلال 48 ساعة اذا لم يتم تقديم الفاعلين الارهابيين.. فعلى القبعات الزرق الانسحاب من سوح التظاهرات في بغداد”.
وكان مصدر امني، أفاد في وقت سابق من اليوم الخميس، بأن حصيلة اطلاق النار من قبل مسلح مطلوب باتجاه مواطنين في ساحة الوثبة وسط بغداد ارتفعت الى خمسة قتلى.
وكان شخص مسلح، قد فتح النار صباح اليوم، صوب مواطنين ما اسفر عن سقوط عدد منهم.

هذا وهاجمت مجاميع مسلحة تستقل سيارات ” بك اب”، يوم الجمعة 6 كانون الاول/ ديسمبر2019، ساحة الخلاني ومرآب السنك وسط العاصمة العراقية بغداد، ما ادى الى مقتل واصابة، أكثر من 220 من المتظاهرين السلميين المتواجدين في المنطقة.
ويشهد العراق، منذ 1 تشرين الأول / اكتوبر 2019 مظاهرات سلمية بدأت في بغداد، ثم انتقلت الى المدن العربية الشيعية ضد الاحزاب والمنظمات التي تحكم العراق منذ 2003 والتي قتل واصيب وأختطف فيها الآلاف المواطنين العراقيين، وحسب الإحصائيات الرسمية ” قتل بالرصاص الحي 790 وإصيب 19500 متظاهر وأختطف 91 متظاهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.