مقتدى الصدر يوجه أتباعه مقتحمي المنطقة الخضراء 27 تموز2022: جرة إذن.. وصلت الرسالة”فيديو”

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، أتباعه الذين اقتحموا المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد، إلى الانسحاب والعودة إلى منازلهم.

وقال الصدر في بيان جديد، (27 تموز 2022)، وصلت رسالتكم أيها الأحبة.. فقد أرعبتم الفاسدين.. صلوا ركعتين وعودوا إلى منازلكم سالمين”.

ونقل الناطق الرسمي بأسم مقتدى الصدر، صالح محمد العراقي ، الأربعاء، رسالة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى أتباعه، تزامنا مع اقتحامهم المنطقة الخضراء ومبنى مجلس النواب الخامس بعد إحتلال العراق سنة 2003.

وتاليا نص الرسالة:

بسمه تعالى

اقف اجلالا واحتراما، فانها

رسالة عفوية اصلاحية شعبية رائعة

شكرا لكم

والقوم يتآمرون عليكم

وسلامتكم أهم من كل شيء

فاذا شئتم الانسحاب فاني سأحترم هذا القرار

عنه

صالح محمد العراقي

ودعا رئيس الوزراء السابع بعد إحتلال البلد سنة 2003 القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، في وقت سابق، الى الالتزام بسلمية التظاهرات، فيما طالب المحتجين بالانسحاب الفوري من المنطقة الخضراء.

وذكر الكاظمي في بيان (27 تموز 2022)، انه:

“يدعو أبناءه المتظاهرين إلى الالتزام بسلميتهم، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، وبتعليمات القوات الأمنية المسؤولة عن حمايتهم حسب الضوابط والقوانين، والانسحاب الفوري من المنطقة الخضراء”.

واضاف “سوف تكون القوات الأمنية ملتزمة بحماية مؤسسات الدولة، والبعثات الدولية، ومنع أي إخلال بالأمن والنظام”.

وفي وقت سابق، اقتحم أتباع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في العاصمة بغداد، المنطقة الخضراء بعد، أن رشح الاطار التنسيقي الشيعي القيادي السابق في حزب الدعوة الإسلامية- تنظيم العراق محمد شياع السوداني لموقع رئاسة الوزراء الثامنة بعد إحتلال العراق سنة 2003.

رد قبيلة السودان على تغريدة الصدر: لم نأتي زحفا من بلد آخر او جبل او سهل الى العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.