مقتدى الصدر 28 ايلول2020: دم العراقي حرام على العراقي!

حذر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، (28 أيلول 2020) من حرب أهلية، أو صدام شيعي – شيعي أو طائفي في البلاد.

وقال الصدر في تغريدة بموقع تويتر إن:

“هناك جهات تؤجج الوضع وتعرض الأمن السلمي للخطرط، مردفاً: “من هنا أنصح الجميع إلى تحكيم العقل والشرع وحب الوطني، قبل الاقدام على أي أمر يجر البلاد إلى الحرب الأهلية أو صدام شيعي – شيعي أو طائفي”.

يشار إلى أن رئيس الوزراء السبع بعد سقوط النظام العراقي السابق في سنة2003 مصطفى الكاظمي، وجّه، اليوم الاثنين، (28 أيلول 2020)، إثر قصف صاروخي طال منزل أحد العوائل في قضاء الرضوانية في بغداد، بإيداع القوة الأمنية الماسكة، وكل الجهات الأمنية المعنية في التوقيف.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة، أنه:

“في الوقت الذي تبذل فيه الحكومة والقوات الأمنية قصارى جهدها في سبيل رعاية مصالح المواطنين وحمايتهم وبسط القانون ودعم الاستقرار، تنبري عصابات الجريمة والمجاميع الخارجة عن القانون لممارسة أعمالها الوحشية وترتكب الجرائم بحق المواطنين الآمنين، بهدف خلق الفوضى وترويع الناس”.

وأضاف البيان:

“أقدمت هذه العصابات عصر اليوم على ارتكاب جريمة جبانة في منطقة البوشعبان (البوعامر) قضاء الرضوانية في بغداد، عندما استهدفت بصاروخي كاتيوشا منزل أحد العوائل الآمنة ودمرته بالكامل وتسببت بمقتل خمسة أشخاص، (ثلاثة أطفال وأمرأتين) وجرح طفلين، وقد تم تحديد مكان الانطلاق من منطقة حي الجهاد”.

بيان حول احداث 26 حزيران2020 وإعتقال 14 متهما في المنطقة الخضراء في بغداد!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.