مقتل وإصابة 6 متظاهرين 7 كانون الأول2020 في السليمانية

اعلنت مديرية صحة محافظة السليمانية، الاثنين، مقتل واصابة 6 متظاهرين خلال الاحتجاجات في قضاء جمجمال جنوب المحافظة.

وقال المتحدث باسم دائرة الصحة في القضاء شريف رحيم، في تصريح متلفز (7 كانون الاول 2020)، ان ” شاباً متظاهرا يبلغ من العمر 16 عاماً لقي حتفه، بطلق ناري، فيما اصيب اثنان اخران، خلال الاحتجاجات التي شهدها قضاء جمجمال هذا اليوم”.

ولم يكشف المتحدث باسم الصحة، تفاصيل اكثر عن الحادثة والجهة التي اطلقت النار صوب المتظاهرين فيما ذكرت مصادر إعلامية عن مقتل وإصابة 6 متظاهرين في السليمانية.

وعلق الحزب الديمقراطي الكردستاني، الاثنين، على احداث حرق مقراته في قضاء سيد صادق شرق محافظة السليمانية، فيما اتهم من أسماهم بـ “المخربين” على التحريض لقتل عناصر حماية واعضاء الحزب.

وقال مسؤول لجنة تنظيمات الديمقراطي الكردستاني، في قضاء سيد صادق جلال نريمان، في تصريحات للموقع الرسمي للحزب (7 كانون الاول 2020)، ان “مخربين اختلطوا بالمتظاهرين والمحتجين وحاصروا مبنى الحزب، وكانوا يردوون هتافات تحرض على قتل عناصر حماية وأعضاء الحزب”.

واضاف نريمان ان “المهاجمين رمونا بالحجارة والنار وأوقعوا بيننا اصابات”، لافتاً الى انه “حرصاً منا على سلامة الجميع لم يصدر عنا ردود قاسية وتركناهم يحرقون المقر”.

وعلى وقع الاحتجاجات الشعبية في محافظة السليمانية، اقدم محتجون على اضرام النار بخمسة مقار حزبية في اطراف المحافظة، بالاضافة الى مجمع حكومي شرق المحافظة.

ونشرت في مواقع التواصل الإجتماعي صور اليوم (7 كانون الاول 2020)، على صور لما تبقى من مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في ناحية سيد صادق التابعة لمحافظة السليمانية، بعد ان اقدم محتجون غاضبون على اضرام النار فيه.
في تطور لاحق، توجهت مجموعة أخرى من المحتجين، إلى مقرات حركتي التغيير والاتحاد الوطني الكردستاني، والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية المعارضتان، وأضرمت النيران فيهما، في ذات الناحية.

واظهرت صور المقرات الحزبية الخمسة بعد ان التهمتها النيران.
وأضرم محتجون، امس الأحد 6 كانون الأول2020، النار في ثلاثة مقار حزبية بإحدى النواحي التابعة لمحافظة السليمانية في إقليم كردستان.

وذكرت مصادر إعلامية (6 كانون الاول 2020)، ان “متظاهرين غاضبين في ناحية بيرمكرون التابعة الى قضاء دوكان بمحافظة السليمانية، اضرموا النيران في مقرات الحزب الديمقراطي الكردستاني وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني وحزب التغيير في الناحية”.

واشارت الى ان “فرق الدفاع المدني هرعت الى أماكن تلك المقار لاخماد النيران”.

وتجددت الاحتجاجات في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق، حيث شهدت المحافظة قطع طرق رئيسة، وذلك على خلفية عدم صرف الرواتب لمدة 3 أشهر.

فيديو احراق مقار الاحزاب في السليمانية

https://www.facebook.com/AliraqNet.Net/videos/464247791224582

فيديو ثان لإحراق مقار الأحزاب في السليمانية

https://www.facebook.com/AliraqNet.Net/videos/1074608403000794

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.