مقتل واصابة 9 متظاهرين في حرق الخيام بساحة الحبوبي في الناصرية الاثنين 27 كانون الثاني2020

افاد مصدر أمني، الاثنين، بسقوط قتيل وجرحى خلال احداث ليلة امس في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية.
وقال المصدر، ان “متظاهراً قتل في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية ليلة أمس، لاصابته بالوجه، فضلاً عن إصابة أربعة آخرين بالرصاص، فيما تعرض أربعة آخرون للاختناق بسبب دخان الخيم المحترقة والمحال المتضررة”.
يذكر ان شرطة ذي قار اصدرت، الاثنين، توضيحاً بشأن اطلاق مسلحين النار على المتظاهرين وحرق خيامهم.
وقالت الشرطة في بيان اليوم، 27 كانون الثاني 2020، “اقدمت عجلات يستقلها مجهولون على اطلاق الرصاص على المتظاهرين واضرام النار بسرادقهم في ساحة الحبوبي”.
واضاف البيان “على الفور اصدر قائد شرطة المحافظة امر حماية المتظاهرين والتصدي للمعتدين بقوة، ولاتزال قواتنا تتصادم مع المسلحين وتلاحقهم، فيما تمسك قوات اخرى عددا من المواقع والتقاطعات لتأمين مربع المدينة وساحة الحبوبي وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا ابنائنا المتظاهرين السلميين”.
من جانبهم، قام المتظاهرون باعادة بناء سرادقهم، بعد قيام المسلحين بحرق الخيم واطلاق النار عليهم.
وقام مسلحون مجهولون، ليلة أمس الأحد، بحرق خيام الاعتصامات في ساحة الحبوبي، بمدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار.

استشهاد #المتظاهر عبادي حسن زوير الاسدي في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية لاثنين 27 كانون الثاني2020

استشهاد #المتظاهر عبادي حسن زوير الاسدي في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية لاثنين 27 كانون الثاني2020

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Montag, 27. Januar 2020


وأظهرت مقاطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، 27 كانون الثاني 2020، احتراق خيم التظاهرات في ساحة الحبوبي بمدينة الناصرية.
واتهم ناشطون مدنيون، “فصائل مسلحة باحراق خيام المتظاهرين وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي”.
وبحسب الناشطين فإن “المسلحين الذين يستقلون سيارات مدنية اقتحموا ساحة الحبوبي وسط الناصرية، حيث يعتصم المتظاهرون منذ أشهر، وأطلقوا الرصاص الحي وأضرموا النيران في خيام المعتصمين”.
وأفادت دائرة صحة ذي قار، بأن متظاهراً واحداً توفي على الأقل متأثراً بإصابته بطلق ناري في الرأس خلال تظاهرات الناصرية صباح يوم الاحد.
وقال مدير الصحة عبد الحسين الجابري ٢٦ كانون الثاني ٢٠٢٠، أن “متظاهراً من مواليد ٢٠٠٠ توفي متأثراً بعد إصابته بطلق ناري خلال اشتباكات الصباح، فيما يرقد متظاهر ثانٍ في العناية المركزة بعد تلقيه إصابة بالغة”.


ويشهد العراق، منذ 1 تشرين الأول / اكتوبر 2019 مظاهرات سلمية” انتفاضة تشرين” بدأت في العاصمة العراقية بغداد، ثم انتقلت الى المدن العربية الشيعية ضد الاحزاب والمنظمات التي تحكم العراق منذ 2003 والتي قتل واصيب وأختطف فيها الآلاف المواطنين العراقيين وحسب مفوضية حقوق الانسان الحكومية، تعرض 39 متظاهر للإغتيال و600 للقتل و3200 للإعتقال غير المختطفين والآلاف المصابين منذ مطلع تشرين الاول اكتوبر2019 في العراق.

الشهيد عبادي حسن زوير الاسدي
الشهيد عبادي حسن زوير الاسدي
الشهيد عبادي حسن زوير الاسدي

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.