مقتل 18 من الميليشيات الايرانية على الحدود العراقية السورية بطائرات مجهولة

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين، قيام طائرات مجهولة الهوية باستهدفت آليات ومواقع لقوات إيرانية وفصائل عراقية موالية لها في مدينة البوكمال ومناطق اخرى قرب الشريط الحدودي بين سوريا والعراق.

وذكر المرصد في بيان، اليوم، 9 أيلول 2019، ان مواقع فصائل عراقية وقوات إيرانية في منطقة الحزام الأخضر بمدينة البوكمال، ومناطق أخرى قرب الشريط الحدودي بين سوريا والعراق، تم استهدافها من قبل طائرات مجهولة، كما سمع دوي عدة إنفجارات بريف دير الزور الشرقي.

وأضاف البيان، ان “طائرات مجهولة الهوية حتى اللحظة استهدفت بعد منتصف ليل الأحد – الاثنين مواقع للإيرانيين في كل من مركز الامام علي ومنطقة الحزام الاخضر والمنطقة الصناعية وفي قرية العباس بالقرب من مدينة البوكمال، والمعبر الحدودي مع العراق ومواقع أخرى في منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي”.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، وقوع خسائر بشرية فادحة جراء الضربات الجوية التي استهدفت مواقع وآليات ومستودعات ذخيرة وسلاح للقوات الإيرانية والفصائل الموالية لها في مدينة البوكمال ومحيطها بعدة غارات وصواريخ، حيث قتل ما لا يقل عن 18 من الإيرانيين والميليشيات الموالين لها، مبينا أن عدد الذين قتلوا مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

من جانبه كشف مصدر أمني عراقي في قوات حرس الحدود، عن تعرض فصائل عراقية مسلحة للقصف داخل الحدود العراقية من قبل طيران لم يحدد بعد، مبينا ان “الفصائل الشيعية التي تعرضت للقصف لا يعرف إن كانت منضوية تحت لواء الحشد الشعبي أم لا “.

وأضاف أن “القصف أوقع عددا من القتلى والجرحى، لكن لم يتم التأكد من الأعداد حتى الآن”، لافتا إلى ان “الضربات الجوية كان عددها خمس ضربات، والوقت بين ضربة وأخرى لم يتجاوز الدقيقة الواحدة، والقصف كان داخل منطقة البو كمال السورية”.

كتائب سيد الشهداء في الحشد الشعبي..ابو الاء الولائي: اذا وقعت الحرب سندخل مع ايران ضد الولايات المتحدة والامريكان كلهم رهائن عندنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.