مكتب الصدر: احتجاز بهاء الاعرجي للتحقيق معه في ملفات فساد

أعلن مكتب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، احتجاز القيادي في التيار نائب رئيس الوزراء المستقيل بهاء الأعرجي في لجنة لمحاربة الفساد، تابعة لمكتب الصدر من أجل التحقيق معه في ملفات فساد ضده.
وذكر بيان للجنة بحسب مكتب الصدر، أن المدعو “بهاء الاعرجي” نائب رئيس الوزراء المستقيل محتجز في لجنة محاربة الفساد لمدة ثلاثة أشهر.
ودعت اللجنة “كل من لديه شكوى أو حقوق في ذمة المدعو الاعرجي من داخل العراق أو خارجه الحضور الى مقر اللجنة”.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أعلن في كلمته التي ألقاها في 26 من الشهر الماضي أمام الالاف من انصاره في ساحة التحرير ببغداد “براءته من كل فاسد، حتى وان كان مقربا منه،” مضيفا ان “أي احد من افراد الحكومة لا يمثلني على الاطلاق، بل يمثل نفسه، وان تعاطف معنا او كان منتميا لنا، بل يجب ان يقاطعوا الفاسدين ويكشفوا فسادهم وسرقاتهم، فكفاهم سرقات وفسادا، ومخالفة لكل شرع وعقل واسس للديمقراطية”.
وتعهد نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الاعرجي المتهم بالفساد بالإمتثال لأمر الصدر بتفعيل مبدأ “من أين لك هذا” لمسؤولي التيار الصدري.
يذكر ان هيئة النزاهةِ أعلنت في 18 شباط/فبراير، عن إحالةَ نائبي رئيس الوزراء السابق بهاء الأعرجيِّ وصالح المطلك ومدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة السابق فاروق الأعرجيِّ في حكومة نوري المالكي وأمين بغداد وكالة نعيم عبعوب إلى القضاءِ بتهم فساد وتضخُّـمِ أموالِهم.
من جانبه اعتبر بهاء الاعرجي، اعلان النزاهة عن إحالته إلى القضاء واتهامه بالفساد، جاء نتيجة لكشفه “معلومات عن جولات التراخيص النفطية” مضيفا ان “هذه المعلومات أضرت بكتلة سياسية معينة ينتمي إليها رئيس هيئة النزاهة فتم استغلال الهيئة كجهة تسقيطية”، معلنا عن رفعه “دعوى قضائية ضد رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري بتهمة التشهير”.

 احتجاز بهاء الاعرجي للتحقيق معه في ملفات فساد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.