ممثلة الامم المتحدة في العراق بلاسخارت تتباحث مع السفير الايراني في بغداد حول الانتخابات النيابية العراقية

أكد السفير الإيراني لدى بغداد إيرج مسجدي، دعم بلاده لأمن العراق واقامة الانتخابات البرلمانية فيه، وأشار إلى أنه ينبغي على الآخرين التدخل فيها.

وقال مسجدي في تصريح نقلته وكالة “مهر” الإيرانية عقب لقائه ممثلة الامم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، (12 تموز 2021)، “لقد أجرينا محادثات حول قضايا الجمهورية الإيرانية واوضاع العراق”.

وأضاف، أن:

“مندوبة الامم المتحدة سألت بشأن الانتخابات الرئاسية الإيرانية وانتخاب ابراهيم رئيسي رئيسا للجمهورية ومتى سيتم تشكيل الحكومة القادمة حيث قدمنا الايضاحات اللازمة”.

وتابع السفير الإيراني، أن:

“بلاسخارت طرحت وجهات نظر حول قضايا العراق وإقامة الانتخابات البرلمانية القادمة ونحن اكدنا بدورنا باننا ندعم أمن العراق وإقامة الانتخابات فيه، صوت الشعب يؤدي إلى بلورة البرلمان ومن ثم تشكيل الحكومة ومن الطبيعي أن الجمهورية الإيرانية تدعم صوت الشعب وتدعو إلى إرساء الامن والاستقرار في هذا البلد”.

واشار إلى أن:

“بلاسخارت سألت عن العلاقات بين الحكومة الإيرانية الجديدة برئاسة رئيسي والعراق حيث اكدنا بأن العلاقات ستستمر بل ستتعزز ايضا”.

وبين مسجدي، “لقد أجرينا مع المندوبة الأممية محادثات حول العلاقات بين الطرفين حيث جرى التأكيد على إجراء الانتخابات العراقية في موعدها المحدد وان يتم دعمها وابداء التعاون اللازم مع الحكومة العراقية لاقامتها”.

وقال مسجدي، إن “صوت الشعب حاسم في الانتخابات ولا ينبغي على الآخرين التدخل”.

وأضاف، ان “الحكومة العراقية ولجنة الانتخابات في العراق هما من يتولى اقامة الانتخابات ومن الطبيعي ان يتم تقديم اي دعم تطلبه الحكومة العراقية”.

وأكد مسجدي، أن “الجمهورية الايرانية دعمت الانتخابات في العراق على الدوام وبذلت التعاون اللازم وبالتالي ما سيسفر عنه صوت الشعب سيحظى بالتأكيد بالدعم من لدن الجمهورية الاسلامية الإيرانية”.

مستشار خامنئي: لولا الحرس الثوري الايراني لسقطت بغداد بيد اذناب امريكا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.