منع الغناء في مهرجان بابل الدولي(وثيقة)

قررت محافظة بابل منع الفعاليات الغنائية في مهرجان بابل، الذي من المقرر ان ينطلق يوم غد الخميس.

وقال مدير اعلام محافظة بابل حيدر ابراهيم، اليوم الاربعاء (27 تشرين الأول 2021):

إن المحافظ قرر وفق أمر اداري، عدم السماح باي فقرة غنائية في مهرجان بابل.

وعزا ابراهيم قرار المحافظ، الى الدعوات التي تلقتها المحافظة، فضلاً عن عزم عدة جهات التظاهر من اجل منع الغناء في المهرجان.

مدير اعلام محافظة بابل، اشار الى أن المهرجان سيقام اعتباراً من يوم غد الخميس ويستمر لمدة خمسة ايام، ويتضمن عدة فعاليات، منها معرض للصناعات ومعرض للكتب وعرض مسرحي والعديد من الفعاليات الأخرى.

يذكر ان اللجنة التنظيمة للمهرجان أعلنت اكتمال استعداداتها الفنية واللوجستية للمهرجان الكبير الذي سينطلق يوم الخميس المقبل تحت شعار: “من بابل الحضارة نصنع الحياة”، والذي يستمر لمدة خمسة أيام.

وتتضمن فعاليات المهرجان مشاركة فنانين عرب وعراقيين وفرق شعبية عربية واجنبية، إلى جانب فعاليات عرض الأزياء البابلي والعزف والرسم الحر وفعاليات الطيران الشراعي والمناطيد والدبكات العربية والكوردية فضلا عن فعاليات ثقافية وادبية وفنية أخرى.

يشار إلى أن مهرجان بابل الدولي يتم إقامته على مدرجات مدينة بابل الأثرية في محافظة بابل، وانطلقت فعالياته لأول مرة عام 1987، الا انه توقف بعد إحتلال العراق من قبل الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2003.

وكان من المقرر ان يشارك الفنان حاتم العراقي إلى جانب الفنانة شمس الكويتية والفنان المصري هاني شاكر، في اليوم الاول من المهرجان.

مجلس بابل: تغيير اسم المحافظة الى الإمام الحسن سيأخذ منعطفا عالميا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.