من بغداد..النجمة اليسا: اضعف أمام الشعب العراقي لأنه يشبه الشعب اللبناني بما مر عليهما من ظروف قاسية!

بثت النجمة اللبنانية، الفنانة إليسا، عبر حسابها الرسميّ على فيسبوك مقتطفات من حفلها في العاصمة بغداد.

وجرى الحفل، مساء يوم الجمعة 22 تشرين الأول”أكتوبر” 2021، على أرض مدينة ألعاب (السندباد لاند) في العاصمة العراقية بغداد.

وعد رئيس شركات بيراميدز جروب المنتج محمد الشريف، في وقت سابق، هذا الحفل “مجسا أوليا ومستهلاً لمهرجان فني كبير ينظمه في العراق بدءاً من يوم الأربعاء 17 تشرين الثاني المقبل ولمدة شهر، في مدينة ألعاب (السندباد لاند)، وبإشراف وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية.

وقال الشريف في تصريح، إن:

“المهرجان يكرم 120 فنانا من مصر والعراق ودول عربية وإقليمية”، مؤكدا أن:

“المهرجان سيتضمن حفلات منفصلة عن جلسات التكريم والتي ستخص الفنانين تثميناً لأعمالهم في العام 2021، بينهم داليا البحيري وماجد المصري ومصطفى قمر ومحمد هنيدي ومحمد سعد وماجد المهندس ومحمد هداد، والذين سيتواجدون ثلاثة أيام في بغداد ضمن إطار المهرجان الذي يستمر شهرا”.

وأضاف، أن:

“هذا مهرجان تسويق ابتدأ بالفنانة إليسا لأنها محبوبة في العراق وجمهورها واسع، وستتوالى حفلات ماجد المهندس ومحمد هداد ومصطفى قمر ومي سليم وحسن شاكوش وعمر كمال والتركي سردار أورتاج، كل يوم حفلة فيها ثلاث فقرات، بدءاً بفرقة استعراضية من لبنان أو مصر أو العراق، ثم بفنانين شباب وبعدها النجم يومياً منذ البدء الى نهاية المهرجان”.

الفيديو رقم 1

https://www.facebook.com/ElissaFans/videos/299490221901938

الفيديو رقم 2

https://www.facebook.com/ElissaFans/videos/411995400417790

وأحيت النجمة اللبنانية إليسا حفلها الأوّل في العاصمة العراقية بغداد، وسط ترحيب حار من الجمهور العراقي.

وافتتحت إليسا حفلها بكلمة قالت فيها إن إحدى أمنياتها كانت أن تغنّي في بغداد وأنها تحققت أخيراً، مضيفة أنّ لديها ضعفاً أمام الشعب العراقي لأنّه يشبه الشعب اللبناني بما مرّ عليهما من ظروف قاسية.

وغنّت إليسا لجمهورها العراقي أغنية وردة “وحشتوني” والنشيد الوطني العراقي “موطني “، إضافة إلى أغنبة “في عيونك” التي انتظرها الجمهور بفارغ الصبر، لا سيّما المقطع الذي تقول فيه “اجمع كل ورد بغداد”.

وذكرت مصادر أنّ:

إليسا ارتدت خلال الحفل درعاً واقياً للرصاص تم تصميمه خصيصا لها من قبل شركة ألمانية.

وبدا واضحاً خلال الحفل الانسجام بين إليسا وجمهورها، حيث انتشرت الكثير من مقاطع الفيديو الطريفة، لعلّ أبرزها عندما ردّت على شاب قال لها: “إليسا We Love You”، فردّت “Love You More”.

ونوّعت صاحبة:

“إلى كل اللي بيحبوني” في أرشيفها الفني القديم والحديث وأدت “بدي دوب”.

كما قدّمت أغنية:

“أخيراً قالها” للفنان العراقي أحمد المصلاوي، وهذه المرة الأولى التي تغني فيها باللهجة العراقية، ولاقت استحساناً لدى روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبوها بتقديم أغنية باللهجة العراقية.

وليس بالجديد على إليسا أن تتصدر الترند، حيث نشط هشتاغ “اليسا في بغداد” في عدد من الدول العربية، وليس في العراق فقط، إذ تصدّرت في السعودية والمغرب ومصر.

وبعد انتهاء الحفل، غرّدت إليسا عبر حسابها في “تويتر” قائلة:

“واحدة من أجمل الحفلات الغنائية التي قدّمتها على الإطلاق، شكراً لكم أيّها الأحباء في العراق، شكر لبغداد، واقعة في حب هذه المدينة الرائعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.