من هو ” الخال ” عبد العزيز المحمداوي ابو فدك خليفة ابو مهدي المهندس؟

كشف الخبير الامني هشام الهاشمي، معلومات عن “ابو فدك” الذي سماه الحشد الشعبي خلفاً لجمال جعفر محمد علي “ابو مهدي المهندس” الذي قتل بقصف امريكي رفقة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني قرب مطار بغداد يوم الخميس 3 كانون الثاني 2020.
وقال الهاشمي في منشور له،:

“اسمه الحقيقي عبد العزيز المحمداوي، ويلقب بالخال، ولديه صحبة طويلة مع الفريق سليماني، وتنظيميا عمل مع منظمة بدر عام 1983، وكلف بمهام الاستخبارات لمنظمة بدر كمساعد لهادي العامري، عام 2004 رفض التخلي عن السلاح، وشكل مجاميع خاصة لمقاومة الأمريكان مرتبطة ماليا بمنظمة بدر”.
واضاف “عام 2006 عاد للعمل مع الحاج المهندس وارتبطت مجاميعه مع مكتب الفريق سليماني وشكل تنظيم كتائب حزب الله بمباركة ” عماد ” مغنية وسليماني والمهندس، كمجموعات خاصة عالية التدريب والتجهيز لقتال الأمريكان، عام 2015 رجع اسمه مع حادثة ” إحتطاف” الصيادين القطريين، التي سببت له مشاكل مع أصدقائه السابقين”.

وذكر نائب معاون رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو علي البصري يوم أمس 20 شباط 2020 ، إن”هيأة الحشد الشعبي اتفقت على تعيين القيادي في الحشد عبد العزيز المحمداوي ” أبو فدك ” بمنصب رئيس الأركان خلفا للشهيد ابو مهدي المهندس”.
وأضاف أنه” تم تبليغنا بأنه سيتم توقيع الأمر الديواني بتعيين أبو فدك من قبل القائد العام للقوات المسلحة خلال اليومين المقبلين بعد الاتفاق عليه من قبل هيأة الحشد”.


نصف مليار دولار مقابل اطلاق سراح الصيادين القطريين المختطفين في العراق!

صفقة اطلاق سراح الصيادين القطريين..العبادي: دخول الاموال القطرية للعراق غير قانوني وسنعيدها لقطر

قاسم سليماني – عبد العزيز المحمداوي
امير قطر تميم بن حمد يستقبل الصيادين القطريين المختطفين في العراق
وزير الداخلية العراقي يودع المختطفين القطريين في مطار بغداد
ابو علي البصري
عبد العزيز المحمداوي ابو فدك
عبد العزيز ابو فدك

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.