من هو العراقي الذي تزوج ابنة سلطان بروناي؟

شغل حفل زفاف ابنة سلطان بروناي، الأميرة فضيلة لوبول، مواقع التواصل الاجتماعي، وتحول إلى حديث الساعة في العالم نظرا لضخامته الاستثنائية، وتفاصيله الكثيرة والاسطورية التي استمرت لمدة اسبوع كامل ليلا ونهارا.

لكن الامر الذي اثار منصات التواصل العربي بشكل كبير هو أن زوج ابنة سلطان برونوي هو شاب عراقي، وبحسب صحيفة ” ديلي مايل البريطانية “، فقد تزوجت ابنة سلطان بروناي، من الشاب العراقي المهندس، عبدالله نبيل محمود الهاشمي.

وتحول اسم هذا الشاب والبحث عن هويته الشغل الشاغل لمحركات البحث، وبحسب المعلومات القليلة عن الشاب فهو عبدالله الهاشمي من عائلة موصلية، ومن أشهر الشخصيات في العائلة ياسين وطه الهاشمي رئيسا وزراء العراق ورئيس أركان الجيش العراقي. والد عبدالله هو نبيل الهاشمي، ويعمل أستاذا في جامعة بروناي منذ 19 عاما.

https://www.instagram.com/p/CZEdr0WrlWg/?utm_source=ig_embed

https://www.instagram.com/p/CZHG6hpvvVb/?utm_source=ig_embed

وحظيت العروس في الحفل بدعم والديها وشقيقها الأمير متين (30 عاما)، وهو عسكري ونجم على مواقع التواصل الاجتماعي بأكثر من مليوني متابع على “إنستغرام”.
كما أن لديهما أخت، عظم نعمة البلقية (37 عاما)، وشقيقها الأمير عظيم، الذي توفي عام 2020 عن عمر يناهز 38 عاما.

وأظهرت صور متداولة العروس والعريس بهيئة رائعة، حيث ارتديا ملابس باللونين الأبيض والفضي مزينة بالماس. وغطت العروس شعرها بقطعة من الدانتيل الأبيض الناعم، يعلوها تاج لامع.

وسلطان بروناي، الذي تقدر ثروته الصافية بـ20 مليار دولار، هو أيضا رئيس وزراء البلاد، مما يمنحه السيطرة الكاملة على كيفية كسب البلاد. اعتلى العرش عام 1967 بعد تنازل والده السلطان السير الحاج عمر علي سيف الدين، وتزوج زوجته الأولى الملكة صالحة في نفس العام.

لا يزال الزوجان اللذان لديهما 6 أطفال، متزوجين، رغم أن السلطان تزوج وطلق امرأتين أخريين في السنوات الماضية.

والأميرة فضيلة، هي نتاج زواجه من زوجته الثانية، مريم عبد العزيز وهي مضيفة طيران سابقة من أصل بروناي وياباني واسكتلندي وخريجة جامعة كينغستون، وهي التاسعة من بين أبناء السلطان الاثني عشر، وهي قائدة فريق بروناي الوطني لكرة الشبكة وناشطة في مجال الرعاية الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.