ميركل تعود الى المانيا بعد تعطل طائرتها في هولندا في طريقها لقمة العشرين في الارجنتين!؟

يبدو أن طائرات الرؤساء والقادة السياسيين غير معفية أيضاً من المشاكل، فقد أعلنت المستشارية الألمانية، الخميس 29 تشرين الثاني/نوفمبر2018، أن الطائرة الحكومية، التي استقلتها المستشارة، أنجيلا ميركل، للتوجه إلى بوينس آيرس للمشاركة في قمة #مجموعة_العشرين، نفذت هبوطاً اضطرارياً في منطقة كولونيا بسبب مشكلة فنية.

وأوضحت المستشارية أنه”إثر مشكلة فنية هبطت الطائرة الحكومية بسلام في كولونيا مساء”، دون أن توضح متى ستستأنف ميركل رحلتها إلى العاصمة الأرجنتينية.
إلى ذلك، قالت متحدثة باسم المستشارية لوكالة فرانس برس إن ميركل ستغيب عن افتتاح قمّة مجموعة العشرين، وأوضحت قائلة “لن نُكمل الرحلة اليوم إلى بوينس آيرس”، بسبب المشكلة.
مشكلة فنية تعطل الأنظمة الكهربائية

يشار إلى أن الطائرة، التي تعرضت للمشكلة الفنية، من طراز إيرباص إيه340-300 وكانت في انتظارها لدى هبوطها على المدرج سيارات إطفاء، وفق “دي بي إيه”. وأضافت الوكالة أن قائد الطائرة أبلغ قرابة الساعة 20.30 (19.30 بتوقيت غرينتش) ركابها بأنه سيضطر للهبوط اضطرارياً في كولونيا لأن مشكلة فنية أدت إلى توقف العديد من الأنظمة الكهربائية.
وكانت الطائرة فوق هولندا حين حصل ذلك، فعادت أدراجها إلى ألمانيا، وتوجهت إلى كولونيا، حيث يقع مقر الطائرة الحكومية، وحيث توجد أيضاً الطائرة البديلة التي ستقل ميركل والوفد المرافق لها.

إلى ذلك، لم يكن هبوط الطائرة سلساً بسبب كمية الوقود الكبيرة التي كانت لا تزال محملة بها، وفق الوكالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.