ميسي ينقذ برشلونة من فخ فياريال بفوز في غاية الصعوبة

واصل برشلونة ملاحقة غريمه ريال مدريد المتصدر بتحقيقه فوزاً صعباً على ضيفه فياريال بثلاثة أهداف لاثنين، في مباراة مثيرة بالجولة 21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وبقي “البرسا” بفوزه في الوصافة ببلوغ النقطة 50، بفارق نقطة واحدة عن غريمه اللدود الذي تتبقى له مباراة مؤجلة امام إشبيلية.
أما فريق “الغواصات الصفراء” فظل في المركز السادس رغم اكتفائه بـ38 نقطة.
وعلى عكس مجريات الشوط الأول بعد سيطرة وفرص من جانب البرسا، نجح الروسي دينيس تشيريشيف في خطف الهدف الأول لفياريال بعد هجمة مرتدة استغلت الارتباك الدفاعي لصاحب الضيافة، وخدمه الحظ في تحويل تسديدة ماريو غاسبر الى شباك التشيلي كلاوديو برافو (30).
وقبل ثوان على انتهاء الشوط نجح البرازيلي نيمار في التعادل من متابعة لتسديدة مواطنه رافينيا ألكانتارا، بعد صناعة من ميسي، ارتدت من الحارس سبرخيو أسينخو.
وتكرر السيناريو في بداية الشوط الثاني، بعد أن استغل المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس خطأ فادحاً من جيرارد بيكيه لينطلق بسرعته ويراوغ ثم يمرر الى الأرجنتيني لوسيانو فييتو هداف الفريق ليتابع الكرة الى الشباك، محرزاً الهدف الثاني (51).
لكن التعادل لم يستغرق سوى دقيقتين من متابعة أخرى ومكررة، لكن هذه المرة عبر رافينيا (53).
وحسم ميسي الأمور سريعاً بهدف ثالث (55) من تصويبة رائعة في أقصى زاوية بمرمى أسينخو بعد تمريرة من الأوروغوياني لويس سواريز غير الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.