نائب: عدم تخفيض ميزانية كوردستان لـ 13% نكبة كبيرة

اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون حيدر المولى، الخميس، عدم الأخذ بمقترح تخفيض ميزانية اقليم كردستان في الموازنة من 17% الى 13% “نكبة كبيرة”، مشيراً الى أن الاقليم يصدر 950 ألف برميل يومياً .
وقال المولى في بيان، إنه “بعد اقرار مشروع قانون الموازنة العامة في جلسة امس فإن رئيس مجلس النواب مطالب اليوم بعرض اسماء المصوتين على فقرات مشروع الموازنة امام وسائل الاعلام ليعرف الشعب العراقي من صوت على الفقرات ومن لم يصوت”.
وأضاف المولى، أن “التصويت على الفقرة التاسعة من مشروع قانون الموازنة المتعلقة بميزانية اقليم كردستان ومنحه 17% وعدم الاخذ بمقترح التخفيض الى 13% نكبة كبيرة وظلم واجحاف بحق العراقيين بشكل عام وابناء المحافظات الجنوبية بشكل خاص خصوصاً وأن المحافظات المنتجة للنفط ومنها البصرة وميسان لا تأخذ استحقاقها بشكل عادل لا من حيث نسبة السكان ولا من حيث الايرادات التي تقدمها ولاحتى مراعاة للدماء والتضحيات التي يبذلها ابناء الجنوب”.
وأشار الى، أن “الاقليم يصدر 950 الف برميل من النفط يومياً ولا يسلم الحكومة الاتحادية اي مبالغ جراء بيعها بطريقة غير مشروعة”.
يذكر أن مجلس النواب صوت، أمس الأربعاء (16 كانون الأول 2015)، على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2016 بقيمة تتجاوز الـ105 تريليونات دينار، مع ابقاء حصة اقليم كردستان 17% من الموازنة.
حنان الفتلاوي: التحالف الوطني الشيعي خذلنا في تقليل حصة كوردستان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.