نبيه بري يدعو مقتدى الصدر الى التراجع عن الاعتزال

دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، يوم الأربعاء 31 آب/ أغسطس 2022، زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، إلى العدول عن قرار اعتزال السياسة.

وقال بري، رئيس حركة “أمل” الشيعية في لبنان، في كلمة ألقاها على حشد من أنصاره الذين تجمعوا في جنوب لبنان لإحياء ذكرى اختفاء مؤسس حركة أمل، موسى الصدر قبل 44 عاما،:

” نقدر للعراق وقوفه إلى جانب لبنان في كل المراحل”.

وأضاف:

“نناشد مقتدى الصدر العودة عن اعتزاله وتلبية دعوة رئيس الوزراء السابع بعد إحتلال العراق سنة 2003 مصطفى الكاظمي للحوار، فالحوار وحده الحل”، مؤكداً أن “العراق باستقراره وقوته وعروبته يشتد ساعد الأمة، والعراق هو البوصلة لتصحيح العلاقة بين دول الجوار، وعودة العلاقة بين الجمهورية الإسلامية في إيران والسعودية”.

وأعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الإثنين الماضي الاعتزال النهائي للشؤون السياسية ردًا على بيان المرجع الديني الشيعي، في إيران كاظم الحائري الذي أعلن فيه اعتزال العمل المرجعي، والتوصية باتباع المرجع الشيعي، علي خامنئي الذي يشغل منصب المرشد الأعلى في إيران.

وأمس الثلاثاء، انسحب أنصار التيار الصدري من المنطقة الخضراء في بغداد؛ بعد دعوة زعيمهم مقتدى الصدر لهم بأن ينسحبوا خلال 60 دقيقة.

وشهدت المنطقة الدولية في العاصمة العراقية بغداد، يومي الإثنين الثلاثاء 29-30 آب/ أغسطس 2022، اشتباكات دامية بين الفصائل المسلحة الشيعية، أدت إلى مقتل وإصابة العشرات الضحايا.

مقتدى الصدر يعلن اعتزال العمل السياسي 29 آب2022 نهائيا ويغلق كافة المؤسسات ويقول: اعتزال كاظم الحائري في ايران ليس بإرادته!

مقتدى الصدر: لست ملتزم بتقليد المرجع الشيعي كاظم الحائري في ايران بعد اعتزاله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.