نتائج التحقيق خلال اسبوع ..عادل عبد المهدي يشكل لجنة لمعرفة اسباب انفجارات معسكر الحشد الشعبي في الدورة

أعلنت خلية الاعلام الامني، الخميس، اصدار رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، عدة قرارات بعد حادثة انفجارات مستودع الاسلحة في معسكر الصقر التابع للحشد الشعبي كتائب سيد الشهداء بمنطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد.

وذكرت الخلية في بيان نقلته عن قيادة العمليات المشتركة اليوم، 15 آب 2019، ان “رئيس مجلس الوزراء وجه خلال ترؤسه اجتماع مجلس الامن الوطني، أمس الاربعاء، 14 اب 2019، على “اجراء تحقيق شامل تشترك فيه كافة الجهات المسؤولة للتحقيق في حادث انفجار مخازن العتاد في معسكر الصقر ورفع تقرير خلال مدة اقصاها اسبوع من تاريخه”.

وأضاف البيان، ان عبدالمهدي دعا إلى “استكمال الخطط الشاملة لنقل المخازن والمعسكرات التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي او العشائري او غيرهما من فصائل شاركت في المعارك ضد داعش الى خارج المدن على ان تصدر الاوامر النهائية للتنفيذ قبل نهاية الشهر الجاري لتحدد التواريخ النهائية لجعل المدن خالية من مثل هذه المعسكرات والمخازن وذلك كله وفق السياقات الاصولية للقوات المسلحة”.

واوضح رئيس الوزراء ان “اي تواجد لمعسكرات عسكرية او مخازن عتاد خارج الخطة والموافقات المرسومة سيعتبر تواجدا غير نظامي ويتم التعامل معه وفق القانون والنظام”.

وأدى انفجار مخزن عتاد بمعسكر الصقر التابع للحشد الشعبي كتائب سيد الشهداء في منطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد، الاثنين الماضي، 12 آب 2019، الى مقتل شخص واصابة أكثر من 20 اخرين، فضلا عن الحاق اضرار مادية كبيرة، جراء انطلاق صواريخ وتطاير قذائف هاون وسقوطها على مناطق آهلة بالسكان.

قتيل و30 مصابا في انفجارات معسكر للحشد الشعبي في بغداد

قيادي سابق في التيار الصدري: وشاية عراقية خائنة وراء قصف اسرائيل لمعسكر الحشد الشعبي في بغداد..فيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.