نصيف الخطابي: وصف حركة النجباء بـ الارهابية تعدي على السيادة والمؤسسات العراقية

العراق نت / كربلاء
أكد مجلس محافظة كربلاء ، مساء يوم الثلاثاء، 21 تشرين الثاني 2017 ، ان قرار الكونغرس الاميركي الذي صدر مؤخرا بحق حركة النجباء بتصنيفها منظمة إرهابية تعدي على السيادة ومؤسسات الدولة العراقية ، واشار المجلس  حركة النجباء اصبحت مؤسسة حكومية ولها ارتباط مباشر بالقائد العام للقوات المسلحة ، فيما اعتبرت حكومة كربلاء المحلية تصنيف حركة النجباء بمنظمة إرهابية محاولة لتصفية حركات المقاومة الإسلامية .
وقال رئيس المجلس نصيف الخطابي لــ ” العراق نت “، أن “القرار الاخير الذي صدر من الكونغرس الامريكي بإدراج حركة النجباء ضمن المنظمات الارهابية  ، هو تعدي واضح على مؤسسات الدولة  ، جاء ذلك خلال زيارته مكتب الحركة في المدينة  “،
مضيفا أن “الحشد الشعبي اضحى اليوم هو مؤسسة من مؤسسات الدولة الرسمية ،ولها ارتباط مباشر بالقائد العام للقوات المسلحة “.
واشار الى أن “حركة النجباء ضمن هيئة الحشد الشعبي التي قاتلت زمر داعش الارهابية  ، وقدمت العديد من الشهداء والجرحى في سبيل الوطن والمقدسات  “. وطالب الخطابي ” المجتمع الدولي من الدول التي صنفت النجباء بالإرهاب ،  تقديم الدعم واسناد هذه الفصائل التي جابهت عدو عجزت عنه الدول الكبرى “.
واشاد الخطابي ، بفصائل الحشد الشعبي التي ساهمت مساهمة كبيرة وفاعلة بتأمين زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام لهذا العام “.
الى ذلك أعتبر نائب محافظ كربلاء الثاني علي الميالي ، قرار الكونغرس الامريكي تصنيف حركة النجباء ، محاولة لتصفية حركات المقاومة الإسلامية التي ساهمت بشكل كبير في قتال داعش وتحرير العراق من دنس الارهاب “.
وقال الميالي لــ ” العراق نت “، أن “حكومة كربلاء تستنكر القرار “. واشار الميالي الى أن “حركة النجباء فصيل ضمن فصائل هيئة الحشد الشعبي والتي لبت نداء المرجعية مع الفصائل الاخرى “. وطالب ” الوقوف مع حركة النجباء ضد القرار “.
يذكر أن ، مجلس  الكونغرس الأميركي  قد صنف حركة  النجباء بتاريخ  16  تشرين الثاني 2017 ،  جماعة إرهابية  ، وعلى الرئيس تطبيق حظرها والشخصيات الأجنبية المسؤولة أو المرتبطة بها خلال فترة لا تزيد عن 90 يوما  ، فيما أعتبرت حركة النجباء العراقية الشيعية المدعومة من إيران وتقاتل في سوريا الى جانب نظام الرئيس بشار الأسد تصنيف الكونغرس الاميركي لها منظمة إرهابية ودعوته الى حظرها خلال 90 يوما شرف عظيم لها “.