نص قراط..نائب عن تحالف القوى يحذر العبادي من تقديم كابينة وزارية “نص قراط”

حذر النائب عن تحالف القوى رعد الدهلكي، الأربعاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي من تقديم كابينة وزارية “نص قراط”، داعيا إياه إلى أخذ رأي الكتل السياسية في الإصلاحات، فيما أشار إلى أن العبادي لم يفصح لغاية الآن عن أسماء الوزراء الجدد.
وقال الدهلكي في حديث لبرنامج “غير متوقع” الذي تبثه السومرية، إن “تحالف القوى في تواصل مستمر مع الكتل لإيجاد آلية عمل”، لافتا إلى “أننا وجدنا أن العبادي لحد هذه اللحظة لم يقدم سوى ستة وزراء لم يفصح عن أسمائهم لغاية الآن وهذا ليس إصلاح”.
وحذر الدهلكي، العبادي من “تقديم كابينة وزارية نص قراط لأنه بذلك يكون جاء بحل لمشكلة غير موجودة”، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة “أخذ رأي الكتل السياسية في الإصلاحات”.
وكان مكتب العبادي أعلن، اليوم الأربعاء، أن الأخير سيقدم تغييره الوزاري يوم غد الخميس إلى مجلس النواب، داعيا المجلس إلى “حسم أمره” في المضي بالإصلاحات والتغيير الوزاري.
وأعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أمس الثلاثاء، أن المجلس ينتظر العبادي ومعه قائمة التعديل الوزاري من أجل التصويت عليها.
يذكر أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، أمس، العبادي إلى عدم الإكثار من خطبه “بلا نفع”، مطالبا إياه بالالتزام بمهلة البرلمان المقررة الخميس المقبل لتقديم كابينته الوزارية “التكنوقراط المستقلين”، فيما هدد بـ”سحب الثقة” عن العبادي ورفع سقف المطالب من “شلع” إلى “شعل قلع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.