نقابة اطباء العراق تنسحب من مؤتمر علمي في دولة الامارات بسبب اسرائيل

أعلنت نقابة اطباء العراق انسحابها من المشاركة في مؤتمر علمي حول “صحة المرأة” من المقرر ان يقام في دولة الإمارات العربية، بعدما تبين لنقيب الاطباء ان المحاضر في المؤتمر من تل أبيب.

وجاء في بيان صادر عن نقيب الاطباء جاسم العزاوي اليوم الثلاثاء، (28 أيلول 2021):

أن نقابة اطباء العراق المركز العام و فروع النقابة كافة في محافظات العراق اطلعت على مشروع عقد مؤتمر علمي في دولة الإمارات العربية (دبي) حول صحة المرأة قبل نهاية العام الحالي، وتبين كون المحاضر من تل أبيب”.

ووفقا لما تقدم أعلنت النقابة “موقفها بعدم المشاركة في هذا المؤتمر”، داعية “الزميلات والزملاء تجنب اي شكل من أشكال المشاركة”.

جاء تصريح النقابة عقب اعلان مجلس القضاء الاعلى قبل يومين عن إصدار مذكرات قبض بحق مشاركين في مؤتمر السلام والإسترداد الذي اقيم في اربيل، يوم الجمعة 24 ايلول الجاري.

سبقتها ردود فعل وتصريحات رافضة لهذا المؤتمر من قبل جهات حكومية عراقية رفيعة وقادة احزاب، منددة بالمؤتمر.

ودعا أكثر من 300 عراقي، من السنة والشيعة، بينهم شيوخ عشائر ومثقفون وكتاب، من ست محافظات عراقية هي، بغداد ونينوى “الموصل” وصلاح الدين والأنبار وديالى وبابل يوم الجمعة 24 سبتمبر/ أيلول 2021 في مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق إلى التطبيع بين العراق وإسرائيل، في أول نداء من نوعه أطلق خلال مؤتمر عقد تحت عنوان:
“السلام والإسترداد” ونظم في مدينة إربيل، برعاية منظمة أميركية هي، “مركز اتصالات السلام” ومقرها بمدينة نيويورك ويرأسها الخبير الأميركي من أصل يهودي عراقي جوزيف برودي وتناول المؤتمر، قضية التطبيع بين إسرائيل والدول العربية والتقارب بين المجتمعات المدنية.

مجلس القضاء الاعلى في العراق يصدر مذكرات اعتقال للمشاركين في مؤتمر السلام مع اسرائيل في اربيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.