نقابة الصحفيين تدعو لكشف قتلة عماد الجبوري في النجف

طالبت نقابة الصحفيين العراقيين، في استنكارها لمقتل مصور قناة الفرات الفضائية “عماد الجبوري”، بتقديم الجناة إلى العدالة.
وذكر بيان للنقابة، إن “نقابة الصحفيين العراقيين تستنكر وتدين تلك الجريمة البشعة، وتطالب الجهات ذات العلاقة بالتحقيق الفوري بملابسات الحادث والإسراع بالكشف عن الجناة وتقديمهم إلى العدالة”.
ودعت إلى “ضرورة توفير الحماية اللازمة للصحفيين والإعلاميين وتضافر كل الجهود لخلق بيئة آمنة للصحفيين لتأدية واجبهم المهني الوطني والحفاظ على حياتهم وإبعادهم عن الخلافات والصراعات السياسية”.
وكانت الأجهزة الأمنية في محافظة النجف قد عثرت الليلة الماضية على جثة المصور الصحفي العامل في قناة الفرات الفضائية “عماد الجبوري” في احد البيوت بالاحياء الشمالية من مدينة النجف وعليها اثار عيارات نارية وذلك بعد خمسة ايام من اختفائه بعد خروجه من مكتب القناة متوجها الى منزله.
واكد مصدر امني من مكافحة الاجرام في النجف ان “العثور على جثة المصور الضحية تم بدلالة المجرم الذي تم القاء القبض عليه من قبل الاجهزة الامنية التي استنفرت كوادرها منذ اليوم الاول لاختفاء الصحفي الجبوري” مشيرا الى ان ” دلائل مقتل الجبوري تشير الى ان استهدافه كان جنائيا وليس عملا ارهابيا”.
وكان قائد شرطة محافظة النجف العميد سلمان هادي الزاملي، أعلن اليوم السبت، ان جريمة قتل مصور قناة الفرات الفضائية “عماد الجبوري” قضية جنائية بحتة، مشيرا إلى ان “القضية مازالت طور التحقيق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.