نقابة الصحفيين في كربلاء تشكل لجنة لوضع حد للانتهاكات التي تحصل للصحفيين باستمرار

نعمة عبد الكريم الخفاجي
نعمة عبد الكريم الخفاجي

العراق نت / كربلاء
أعلنت نقابة الصحفيين العراقيين فرع محافظة كربلاء  ، مساء الاثنين ، ان النقابة شكلت لجنة معالجة الانتهاكات التي تحصل باستمرار للصحفيين والإعلاميين  من قبل الجهات الأمنية والمؤسسات الحكومية ، وأكدت على محاسبة المسبب بالانتهاك مهما كانت صفته ووظيفته وفق مايؤول أليه القانون ، وبينت ان ذلك يتم من خلال إبرام تعهدات تعاون مشترك بين الجهات الأمنية ودوائر الدولة والمؤسسات ذات العلاقة .
وقال مستشار نقابة الصحفيين العراقيين رئيس فرع كربلاء نعمة عبد الكريم الخفاجي لــ” العراق نت ” اليوم ، ان “النقابة قررت تشكيل لجنة الهدف منها معالجة الانتهاكات التي تحصل باستمرار للصحفيين من خلال وضع آلية جادة ومحاسبة المسبب بالانتهاك مهما كانت صفته ووظيفته وفق مايؤول أليه القانون ويتم ذلك من خلال أبرام تعهدات تعاون مشترك بين الجهات الأمنية ودوائر الدولة والمؤسسات ذات العلاقة “.
وبين  “في الوقت الذي نثمن الجهود الكبيرة التي يقدمها الصحفيين العراقيين وأدائهم العالي بمعايير المهنية والموضوعية والتي تتوافق وأخلاقيات المهنة ومواثيق الشرف الإعلامي وعملاً بما جاء ببنود قانون حقوق الصحفيين العراقيين المتعلق بالواجبات المطلوبة والحقوق المتاحة للصحفيين العراقيين “. وأوضح “بالنظر لما يمر به بلدنا العزيز من ظروف يتوجب بمقابلها استنفار كافة الجهود والطاقات لتعزيز المواقف الايجابية والمضي قدماً لتفعيلها وبما تحقق نتائجاً جيدة وفق معايير الكفاءة والمهنية والأمانة أولاً ، ورصد المخالفات والانتهاكات وحالات الفساد التي قد تحدث ثانياً نرى من الضروري المباشرة في العمل الإصلاحي لمكون فرع نقابة صحفيي كربلاء “.
وأضاف ان “الإصلاح  يكون من خلال وضع آليات وخطط جديدة الهدف منها خلق أجواء مناسبة لتسهيل مهام عمل الصحفيين والإعلاميين وتذليل كافة الصعوبات التي تؤثر على خريطة عملهم وفق محاور ورقة العمل التالية “.
وأشار إلى ان “المحاور ضمت ان “تكون اعتماد نقابة الصحفيين العراقيين كراعٍ رسمي لشؤون الصحفيين والإعلاميين وفق قانون نقابة الصحفيين العراقيين وتعديلاته ، بالإضافة إلى تشكيل لجنة خبراء من رواد الصحافة والإعلام في المحافظة يُستأنس بآرائهم للمشاريع المهمة التي تخص هذا المكون ، فضلا عن تشكيل طاقم إداري لمتابعة مايخص انتماء وتجديد وتغيير صفة وإضافة خدمة الصحفيين “.
وتابع  “كما تقرر تشكيل هيئة إدارية من الزملاء المتفرغين للعمل ، ويكون اختيارهم وفق السياقات الموجبة والديمقراطية لإدارة شؤون الفرع ، تتفرع من تلك الهيأة عدة لجان حسب مايقتضيه الأمر “.
وأكد ان “النقابة  ستعمل وبجدية تامة على عزل الطارئين عن العمل الصحفي وفق ماتقتضيه الشروط التي تتوفر للعاملين في هذا المجال،  وتنظيم قاعدة بيانات خاصة بالصحفيين والإعلاميين العاملين في محافظة كربلاء المقدسة “.
ودعا  رئيس فرع نقابة الصحفيين في كربلاء الصحفيين والإعلاميين التعاون والمثابرة للوصول إلى هدفنا المنشود المتمثل بالبناء والإصلاح ”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.