نقيب الفنانيين العراقيين جودي العبودي: خبر وفاة الفنانة ازادوهي صاموئيل الذي نشرته النقابة صدر سهوا

قال نقيب الفنانيين العراقيين جبار جودي العبودي، السبت، إن خبر وفاة الفنانة ازادوهي صاموئيل الذي نشرته النقابة “صدر سهواً”.

وأوضح جودي في بيان، (6 تشرين الثاني 2021):

“أحياناً يقع محررو صفحة النقابة في السهو والخطأ لكثرة الضغط والتواتر الإخباري الذي يكون أحياناً شبه حقيقي”.

وأضاف “أوصيت بالتأكد التام لا سيما فيما يتعلق بأخبار وفيات الفنانين، كما أكدت أن صفحة النقابة مشاهدة ومتابعة من خلال العديد من الجهات الإعلامية ولابد من توخي الدقة”.

وحذفت نقابة الفنانين العراقيين، السبت، خبر وفاة الممثلة ازادوهي صاموئيل، بعد نفي نسب إلى عائلة الممثلة التي تعد من رواد المسرح العراقي.

وتداولت وسائل إعلام ومنصات على مواقع التواصل الاجتماعي نفياً نسب إلى ابنة أخ الفنانة قالت فيه إنّ “صاموئيل على قيد الحياة، لكنها تعاني وعكة صحية”.

وأعلنت النقابة صباح السبت (6 تشرين الثاني 2021) وفاة الفنانة الكبيرة “بعد صراع طويل مع المرض”، قبل أن تتراجع وتحذف الخبر.

وقالت النقابة في بيان لها، “ببالغ الحزن والأسى تنعى نقابة الفنانين العراقيين وفاة الفنانة الكبيرة ازادوهي صاموئيل، والتي وافتها المنية في أرمينيا بعد إصابتها بمرض الزهايمر، سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويها ومحبيها وزملائها الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وسبق أن أصدرت النقابة بيان إعلان وفاة الملحن والموزع الموسيقي فتح الله أحمد، في 15 آب الماضي، قبل أن تحذف الخبر بعد وقت قصير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.