هادي العامري: ننتظر أمر حيدر العبادي للتدخل بالأنبار

أعلن الأمين العام لمنظمة بدر، النائب هادي العامري، الجمعة، أنه بانتظار أمر رئيس الوزراء حيدر العبادي للتدخل في محافظة الأنبار، وشدد على ضرورة بذل “المستحيل” من أجل منع سقوط مدينة الرمادي.
وقال العامري في حديث صحافي، على هامش لقائه بعدد من شيوخ عشائر محافظة الأنبار، إن “مدينة الرمادي تعاني، اليوم، من جرح حقيقي يستدعي من جميع العراقيين الوقوف معها، ليس منة بل واجبا، لأن التاريخ سيسأل غدا أي شخص لا يقف مع الرمادي”، داعيا قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي إلى “ترك الخلافات والتعاون من اجل تخليص اهلنا من شر داعش”.
وأضاف العامري “أننا ننتظر اوامر رئيس الوزراء حيدر العبادي (بشأن دخول الأنبار) وسنتفاهم معه، وسيكون هناك تدخل حقيقي في محافظة الأنبار”، مشددا على ضرورة “العمل على منع سقوط مدينة الرمادي لأن سقوطها سيعطي رسالة سيئة”.
وكان المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد سعد معن اعلن، في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي قرر إرسال قوات عسكرية إلى الأنبار على وجه السرعة.
من جانب آخر كشف العامري، أنه “منذ الصباح كانت لدي معلومات بشأن مقتل عزت الدوري، بعد استهداف مجموعتين مسلحتين في محافظة صلاح الدين، لكننا كنا ننتظر نتائج الـ(DNA)”، معتبرا أن “محافظ صلاح الدين رائد الجبوري استعجل بالإعلان عن الخبر، وأملنا كبيرا بأن يكون المقتول هو الدوري”.
وكان آمر اللواء الخامس في الحشد الشعبي أبو ضرغام المطوري أكد، الجمعة، أن معلومات استخبارية مكنت الحشد والقوات الأمنية من قتل عزت الدوري، وفيما أشار الى أنه تم التعرف عليه من وجهه، رجح بأن الدوري كان موجوداً في تكريت وهرب بعد انسحاب الحشد من المدينة.
وتبنت حركة “عصائب أهل الحق”، اليوم الجمعة، عملية قتل الدوري، وذلك بعد أن اعلن محافظ صلاح الدين رائد الجبوري عن مقتله بعملية استباقية في منطقة حمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.