هوشيار عبدالله: وحدة الصف العراقي ضروري لروسيا

بحث وفد لجنة الأمن والدفاع النيابية الذي يزور روسيا حالياً برئاسة رئيس اللجنة حاكم الزاملي ، مع لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي برئاسة الأدميرال كومويدوف فلاديمير بيتروفيتش عضو كتلة الحزب الشيوعي النيابية ، آفاق التعاون العسكري بين العراق وروسيا وتبادل المعلومات الاستخبارية .
وذكر عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية وعضو الوفد العراقي هوشيار عبدالله في بيان تلقت “العراق نت” نسخة منه، اليوم :” ان الحوار تركز حول تبادل المعلومات الاستخباراتية بين البلدين والتعاون على الصعيد العسكري وخاصة في مجال التسليح والتدريب “.
وأضاف عبدالله :” ان الروس لديهم قناعة بأن قضية القضاء على داعش بالنسبة لهم قضية ستراتيجية وهي بمثابة الدفاع عن وطنهم ، فهم لايريدون أن يرجع الإرهاب الى أراضيهم ، وقد وصفوا تنظيم داعش بأنه سرطان القرن الواحد والعشرين “.
وأشار عبد الله في بيانه الى :” ان الروس يطمحون الى تحالف موسع لمحاربة الإرهاب لايقتصر فقط على عدد قليل من الدول ، كما أبدوا استعداد بلادهم لتدريب وتسليح الجيش العراقي “.
وأوضح عبد الله :” ان الروس أكدوا أن توحيد الصف العراقي مهم وضروري بالنسبة لهم ، وتطرقوا الى التنسيق بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان واعتبروه خطوة ايجابية ومكسباً مهماً “.
يذكر أن وفد لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقية الذي وصل أمس الى موسكو .

وفد العراق البرلماني- روسيا

الوفد البرلماني- روسياالوفد العراق -روسيا

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.