وثيقة..تبرئة زعيم ساحات التظاهر والاعتصام في الرمادي 2013 رافع العيساوي

 

أصدرت وزارة المالية أمرار وزاريا قررت بموجبه تبرئة وزير المالية الاسبق رافع العيساوي وستة أشخاص آخرين لعدم وجود ماوصفتها بـ”أدلة كافية” ضدهم.

واوضحت وثيقة صادرة عن وزارة المالية، وموقعة باسم الوزير، أنه “بناء على ما جاء بمحضر لجنة التضمين الرابعة في العدد 230 المؤرخ في 30/ 4/ 2018 والمبلغ الينا بموجب كتابها ذي العدد 344 المؤرخ 2018 / 7 / 15 واستنادا للصلاحية المخولة لنا من المادة 2/ثالثا من قانون التضمين رقم /31 لسنة 2010، تقرر عدم تضمين السادة المدرجة أسماؤهم ادناه لعدم وجود أدلة كافية”.

واشار الى ، أن “الأسماء هي رافع جياد العيساوي، ضياء حبيب الخيون، الحسین طلال عبد الجبار، جبار وحيد حسن، سامي طه مهدي، سعد عيسى حمد، واثير عبد الرزاق”.

يذكر أن محكمة الجنايات أصدرت، في الاول من كانون الاول 2015، حكماً بالسجن سبع سنوات بحق وزير المالية السابق رافع العيساوي والمتهمين معه بالسجن سبع سنوات على إحدى القضايا التي أحالتها هيئة النزاهة.

وعرف عن العيساوي تزعمه لساحات التظاهر والاعتصام التي حصلت في الانبار في 2013 والتي تسبب بعد ذلك بظهور تنظيم داعش وسقوط الموصل وثلث مساحة العراق بيد التنظيم عام 2014، ولايزال 12 من أفراد حماية وأقارب العيساوي مودعين رهن الاعتقال بتهم إرهابية، في حين تسعى السلطات الامنية الى القبض عليه.

طارق الهاشمي – رافع العيساوي

عبد القادر العبيدي- نوري المالكي- رافع العيساوي- باقر الزبيدي

احمد العلواني- رافع العيساوي- احمد ابو ريشة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.