ورشة تدريبية عن السلامة المهنية والرقمية للصحفيات من مختلف مدن العراق

بدعم من وزارة الخارجية الالمانية اقام منتدى الاعلاميات العراقيات للفترة 18- 20 تشرين الاول، ورشة تدريبية اولى بشأن (السلامة المهنية والرقمية للصحفيات)، شاركت فيها 20 متدربة من مختلف مدن العراق.
افتتحت الورشة بالترحيب من قبل رئيسة المنتدى الدكتورة نبراس المعموري والتعريف، بالمشروع و ورش التدريب التي ستكون على ثلاث مراحل اضافة الى العيادة القانونية و دورها في تقديم الاستشارة القانونية مجانا للصحفيات والمدافعات عن حقوق الانسان.
تضمنت الورشة التي حاضرت فيها المدربة لمياء العامري.. مفهوم العالم الرقمي وطريقة حفظ المعلومات و البيانات و مقدمة عن السلامة الشخصية في العمل المهني للصحفيات والمدافعات عن حقوق الانسان و مضامين السلامة الشخصية في العمل المهني للمدافعات والصحفيات وكيفية تقييم المخاطر، ودور المؤسسة الاعلامية او المنظمة في تقييم المخاطر. كما تضمن التدريب امن الحواسيب واجهزة الخزن الرقمية، والمشاكل الامنية المرتبطة بالانترنيت وبعض اجراءات الامان الرقمي.
اما اليوم الاخير من الورشة تضمن خطة عمل لحماية المدافعات عن حقوق الانسان والصحفيات في العراق ودور القضاء في حماية وحرية الاعلام والتعبير وكيفية تصميم حملة للمدافعة عن حقوق الصحفيين والمدافعين عن حقوق الانسان.
واختتمت الورشة بتوزيع شهادات مشاركة على الصحفيات المتدربات اللواتي عبرن في نهاية التدريب عن شكرهن للجهة المنظمة والراعية للنشاط، واكدن على اهمية التدريب و ما ترتب من فائدة لا سيما ما يتعلق بالحماية الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.