وزارة الأعمار تؤكد توقف 250 مشروع خدمي بسبب الأزمة المالية

العراق نت / كربلاء
أكدت وزارة  الأعمار والإسكان ، الثلاثاء، عن توقف 250 مشروع خدمي بسبب الأزمة المالية ، وأشارت إلى إن الوزارة تتفاوض مع وزارة المالية لإقراض صندوق الإسكان ترليون دينار لتغطية الصكوك الخاصة بطلبات المواطنين لإنشاء وحدات سكنية .
وقال وزير الأعمار والإسكان طارق الخيكاني خلال زيارته كربلاء في مؤتمر صحافي حضرته ” العراق نت “، إن “الوزارة  تعاني من توقف 250 مشروع خدمي “، مؤكدا إن “التوقف ستؤثر على المواطنين في حال عدم إكمالها “. وأضاف إن “الوزارة  تتفاوض مع وزارة المالية لإقراض صندوق الإسكان ترليون دينار “. وأوضح إن “الغاية من التفاوض جاء لتغطية الصكوك الخاصة بطلبات المواطنين لإنشاء وحدات سكنية  “.
ومن جانب أخر كشف الخيكاني  إن “الوزارة حصلت على قرار أولي من مجلس الوزراء  بإقرار صندوق الإسكان 100 مليار دينار على إن تتحمل وزارة المالية الفؤاد المترتبة على هذا القرض “. وتابع إن “الأزمة في السكن كبيرة جدا  ونحتاج إلى الكثير من الأموال وهنالك عدد من المقترحات قدمت إلى مجلس الوزراء  “.
الى ذلك  قال وزير الأعمار والإسكان  إن “الوزارة عليها ديون مترتبة تصل إلى ترليون و600 مليار دينار “. وأضاف إن “ما خصص للوزارة للعام الحالي 400 مليار دينار وهذا لا يمثل نسبة 20 % مما تحتاجه الوزارة لتنفيذ خطتها الإنمائية في مجال الطرق والجسور ، كذلك مشاريع السكن والمباني “. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.