وزارة الثقافة والسياحة والآثار: فيديو الفياغرا كان من باب الملاطفة والمزاح على نحو ودي وتلقائي من الوزير حسن ناظم

أصدرت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، السبت، بياناً أوضحت فيه موقفها مما تداولته بعض مواقع التواصل مؤخراً بشأن مقطع فيديو للوزير حسن ناظم.

وذكر بيان الوزارة، (12 حزيران 2021)، أن “بعض وسائل التواصل تداولت مقطعا قصيرا لوزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم عن أحد نشاطاتهفيساحة مبنى الوزارة، وهو يستمع إلى أحد الموظفين الذي يرويمعاناته من بعض الإجراءات الإدارية خاصةً وأنه أبٌ لتسعةِ أطفال، وبعد أن استمع الوزير باهتمامٍ إلى مشكلته أوعز بسرعة إنجاز معاملته، وإعادة مخصصاته له، ومن باب الملاطفة مازحه على نحوٍ وديٍّ وتلقائيٍّ بما عُرف عنه من كسر الحاجز بينه وبين موظفيه”.

وأضاف البيان أنَّ:

“سياق المقطع بثوانيه المعدودة يكشف حرص الوزير على التواصل المباشر مع موظفيه بعيداً عن المكاتب، متفاعلاً معهم بحسه الأبوي ونهجه السليم في حل مشكلاتهم، وتحسين ظروفهم المعيشية، وسعيه في مجلس الوزراء إلى استحصال الموافقات، للحصول على مخصصاتٍ تعززرواتبهم، وأنَّ الموظف الذي ظهر في المقطع أحد هؤلاء الذين أُعيدوا إلى الوظيفة، وسُوّيت قضيته وفق القانون”.

وتابع، “تهيب الوزارة بالأقلام الشريفة أن تسهم في بناء إعلامٍ وطنيٍّ يُعمِّر الإنسان، ويتفاعل مع قضاياه الكبرى في نيل حقوقه في العيش الكريم، كما تنتهز الوزارة هذه المناسبة لتعبر عن استنكارها لحملات الاصطياد في الماء العكر ممن يتحينون الفرص للنيل من الوزارة برموزها وأنشطتها مع أنَّها تعمل وفق إمكاناتها المحدودة، وقدراتها الذاتية، وبجهود موظفيها المخلصين،لبناء بلدنا الحبيب، ليعود إلى مكانتهمناراً حضارياً سامقاً”.
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمواطن اشتكى لوزير الثقافة والآثار العراقي، حسن ناظم، سوء الأحوال المعيشية في ظل رعايته لتسعة أطفال، قبل أن يجيبه الأخير متسائلا إن كان يتعاطى عقار “فياغرا”.

وأظهر الفيديو الرجل العراقي وهو يخاطب ناظم قائلا:

“أقسم بالله عندي تسع جهّال (أولاد)..”، قال المواطن قبيل أن يقاطعه الوزير متهكما “تأخذ فياغرا؟”.

فيديو..وزارة الثقافة والسياحة والآثار: فيديو الفياغرا كان من باب الملاطفة والمزاح على نحو ودي وتلقائي من الوزير حسن ناظم

وكان الرجل قد التقى الوزير بين حشد من الحضور، فيما بدت كزيارة رسمية رافقه وفد خاص فيها.
وغرد أحدهم منتقدا رد فعل الوزير، قائلا “حينما تكون لغة (وزير الثقافة) والمتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء بهذا الأسلوب!!! يسخر من مواطن شنو تاخذ فياغرا”.

وتساءل آخر “شنو العراقيين ياخذون فياغرا!؟”.


وانتقد مغرد ضحك الوزير ورده على المواطن الذي جاء ليشتكي إليه أمره “بحرقة قلب”.

وقال أحدهم إن “مستوى الاستهزاء من قبل وزير بالدولة بإنسان بسيط يطالب بلقمة عيش يكله تاخذ فياغرا. بله ماعيب عليك ماتستحي عود انت وزير وفوكاها وزير الثقافة”.

واستنكر آخر الأمر قائلا “عن أي ثقافة يتكلمون!!”، وتابع “مواطن يشكو وزير الثقافة والناطق باسم مجلس الوزراء حسن ناظم قطع رواتبهم ولديه ٩ أطفال.. الوزير يرد عليه (شنو تاخذ فياغرا) !!!”.

ويعاني العراق من أوضاع معيشية صعبة ففي أبريل، رجح تقرير أصدرته الأمم المتحدة ارتفاع نسبة الفقر في البلاد بين سبعة و14 في المئة، بعد قرار الحكومة العراقية خفض قيمة الدينار وما رافقه من ارتفاع في أسعار المواد الغذائية.

ويقول التقرير، الذي اشتركت في إعداده منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” وبرنامج الأغذية العالمي والبنك الدولي، إن قرار خفض قيمة العملة المحلية سيؤدي على المدى القصير إلى زيادة أعداد الفقراء في البلاد بين 2.7 مليون و5.5 مليون عراقي.

وأضاف التقرير أن هذه الأعداد ستضاف إلى نحو 6.9 مليون عراقي موجودون أصلا قبل اندلاع أزمة جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.