وزارة الشباب تقدم مسودة برتوكول تعاون مع العتبة الحسينية في كربلاء ضمن خطتها للعام الجديد

العراق نت  / كربلاء
أعلنت وزارة الشباب والرياضة الاتحادية ، الاثنين ،عن تقديمها  مسودة برتوكول تعاون مع العتبة الحسينية  أعدتها الوزارة ضمن خطتها الرياضية للعام الجديد 2015 ، والعتبة الحسينية توجه أقسام  العلاقات العامة ورعاية الشباب والقانونية دراسة المسودة وتقديمها خلال ثلاثة أيام .
وقال مدير شباب ورياضة محافظة كربلاء علي شمس الدين الشهرستاني لـــ” العراق نت “، ان وفدا يمثل وزارة الشباب والرياضة الأمانة العامة زار العتبة الحسينية في مدينة كربلاء ورأس الوفد معاون مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي الدكتور أكرم العطوان ومدير قسم المتابعة المركزية كريم فلحي ومدير قسم التخطيط ومدير شباب ورياضة المحافظة  “، مبينا ان “الوفد قدم مسودة بروتوكول التعاون التي أعدتها وزارة الشباب إلى سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي أمين عام العتبة الحسينية المقدسة “. وأضاف  ان “الشيخ الكربلائي أستمع إلى شرح مفصل عن خطة وزارة الشباب لعام 2015 وآلية تنفيذ الأنشطة بالاشتراك والتعاون مع العتبات في كربلاء “.
واوضح الشهرستاني ان “الوفد التقى بمسؤول قسم مركز رعاية الشباب في العتبة الحسينية حسين النعمة ومدير قسم العلاقات جمال الشهرستاني ومدير قسم الآليات الحاج عبد الواحد ألبير  “،
وأكد مدير شباب ورياضة كربلاء ، ان “الطرفان اتفقا على دراسة مسودة البروتوكول وتعديلها بموعد أقصاه ثلاثة أيام لإظهارها بالشكل القانوني النهائي والتي ستوقع في وقت قريب بين الشيخ عبد المهدي الكربلائي ووزير الشباب عبد الحسين عبطان ومن المؤمل دخولها حيز التنفيذ منتصف الشهر المقبل ” .
وأشار إلى ان “البروتوكول يتضمن دورات مشتركة واستضافة وفود ومعسكرات ومخيمات كشفية شبابية ونسويه في مدن الزائرين إلى جانب استضافة العتبتين المقدستين للوفود الشبابية كل يوم خميس من جميع مديريات الشباب والرياضة في المحافظات العراقية ،  بالإضافة إلى إقامة دورات تطويرية لموظفي الوزارة والمديرية ” .
من جانبه وجه أمين عام العتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي ، أقسام العتبة الحسينية المعنية كل من قسم العلاقات ورعاية الشباب والآليات والقسم القانوني من أجل دراسة مسودة البروتوكول وإضافة التعديلات والتسهيلات إليها لإنجاح المشروع “.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.