وزارة الصحة تحذر من ارتفاع درجات الحرارة

حذرت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، من ارتفاع درجات الحرارة اكثر من 50م، فيما اصدرت توصياتها لتلافي هذه الدرجات من بينها ارتداء القبعات الواسعة لحماية الوجه واستخدام المرهم الواقي والإكثار من شرب السوائل.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة احمد الرديني في بيان، إن “ارتفاع درجات الحرارة تؤثر على جميع انحاء جسم الانسان منها الإصابة بالإمراض القلبية وغيرها لاسيما الأطفال وكبار العمر”، داعياً المواطنين إلى “الابتعاد المباشر عن اشعة الشمس”.
وأضاف الرديني، أن “ارتفاع درجات الحرارة في العراق تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً لذلك لابد من الابتعاد قدر الامكان التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة”، مناشداً “المواطنين بارتداء الملابس ذات الاكمام الطويلة وتغطية جميع انحاء الجسم فضلاً عن ارتداء القبعات الواسعة لحماية الوجه واستخدام المرهم الواقية والإكثار من شرب السوائل”.
وتابع الرديني، أن “الاحساس بالتعب وانخفاض ضغط الدم وقلة الادرار والشعور بالآلام في منطقة الصدر ينبغي على الفور مراجعة المستشفى من اجل التعويض عن فقدان السوائل”.
يذكر ان الهيئة العامة للانواء الجوية، توقعت ارتفاعاً في الرطوبة مع تسجيل درجة الحرارة العظمى من 51 إلى 53 درجة مئوية في بعض المناطق ابتداءاً من يوم غد الاربعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.