وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تدعو الى تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة ملابسات وفاة الفنان فائز السنفور!

طالب وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، الاثنين، بكشف ملابسات حالة الاعتداء، الذي تعرض له الفنان، فائز سنفور قبل وفاته، وبيان الأسباب، وتقديم الجناة إلى العدالة بأسرع وقت.

وذكر الوزير في بيان، 31 ايار 2021، انه “ببالـغ الحزن تلقينا خبر وفاة الفنان المغفور له (فائز السنفور) إثر تعرضه لحادث اعتداء أدى إلى تفاقم الاعراض الجانبية التي أدَّت إلى وفاته رحمه الله”.

واضاف “إننا في الوقت الذي نشاطر به عائلة المرحوم أحزانهم نطالب – ومن موقع مسؤوليتنا تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة – بقيام الجهات المعنية بكشف ملابسات حالة الاعتداء، الذي تعرض له المغفور له، وبيان الأسباب، وتقديم الجناة إلى العدالة بأسرع وقت”.

واشار “لقد أجرينا زيارة إلى الفنان فائز السنفور عند رقوده في المستشفى فور سماعنا لخبر الاعتداء وبينَّا موقفنا تجاه حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، ولما كانت هيئة رعاية ذوي الإعاقة في وزارة العمل هي الحاضنة الرسمية لشريحة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، فإنها ستتابع تداعيات الحادث”.

وختم الركابي بالقول:

“تغمَّد الله الفقيد بوافر رحمته.. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وتوفي الممثل فائز السنفور، اليوم الاثنين 31 مايو/أيار 2021، في العاصمة العراقية بغداد، بعد أيام من دخوله المستشفى، بسبب الاعتداء عليه من قبل مجهولين.
وتعرض الممثل السنفور، إلى اعتداء من قبل مجهولين أدخل على إثره إلى مستشفى الكندي ببغداد، إلا أن وضعه الصحي أخذ بالتدهور بشكل متسارع إلى أن فارق الحياة فجر اليوم، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية عراقية.
ويعدّ الممثل فائز السنفور المولود في العاصمة بغداد، أحد الفنانين العراقيين الذي اشتهر بشكل كبير، وذلك من خلال تقديمه العديد من الأعمال الفنية الكوميدية.

كما يعدّ من ذوي الاحتياجات الخاصة فهو صاحب قامة قصيرة للغاية، وبالرغم من كونه يعاني حالة خاصة لم يجعله ذلك يترك هدفه وشغفه في التمثيل، إذ إنه مارس التمثيل رغم تنمر الكثيرين على قصر قامته.

وظهر السنفور قبل أيام عبر مقطع فيديو في حالة مزرية يمر بها ويعتلي جبهته جرح ينزف قليلا، ولاقى الفيديو تداولا واسعا، فيما تحدّث بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن إصابة الفنان بأزمة نفسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.