وزارة الكهرباء: نجحنا في تأمين الطاقة الكهربائية 2022 خلال الزيارة الأربعينية في العراق!

أعلنت وزارة الكهرباء في الحكومة العراقية السابعة بعد إحتلال العراق سنة 2003، اليوم السبت، نجاح خطتها الخدمية الكاملة لتأمين استمرار الطاقة الكهربائية خلال أيام الزيارة الأربعينية.
وذكر بيان للوزارة، أنه:

“استناداً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، بتجهيز محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف بكامل الطاقة، وبإشراف مباشر من وزير الكهرباء المهندس عادل كريم ، تعلن الوزارة نجاح خطتها الكاملة لتأمين الطاقة الكهربائية للزائرين”.
وأوضح البيان أن:

“ملاكات الوزارة عملت جاهدةً لتحقيق التجهيز الكامل لمحافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف بالطاقة الكهربائية على مدار 24 ساعة، وتأمين الإنارة الليلية على طرق الزائرين والمواكب الحسينية في جميع المحافظات الجنوبية والفرات الأوسط باتجاه المراقد المقدسة، وإيجاد مصادر تغذيةٍ بديلةٍ للحالات الطارئة، وتوفير معدات الشبكة وتوفير الوقود للمولدات الساندة تحسباً لأي طارئ”.
وأشار إلى أن “هنالك تنسيقاً عالياً مع القطعات الأمنية والعسكرية لحماية الخطوط الناقلة للكهرباء وتحديد مساراتها الحيوية، إضافة إلى استنفار كامل ملاكات الصيانة والمرابطات المشتملة على الرافعات والعجلات التخصصية والحقلية التي تولت تقديم الخدمات على مدار اليوم”.
وأكد البيان أن “التوجيهات حرصت على المشاركة بالجهد الآلي وتوفير العجلات لنقل الزائرين من والى مناطق سكناهم، وعملت أيضاً على تجهيز جميع المحافظات بالطاقة الكهربائية على مدار 24 ساعة يومياً خلال الأيام الماضية”.
ولفت إلى أن “الجهود لا تزال متواصلة لاستمرارية التجهيز وتقليل ساعات القطع للحدود الدنيا، نهوضاً بواجباتنا ومسؤوليتنا في تطوير جودة خدماتنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.