وزرة الداخلية في الحكومة العراقية السابعة بعد2003: نرفض إقتحاح وإحراق قناة دجلة في بغداد

توعدت وزارة الداخلية في الحكومة العراقية السابعة بعد سقوط النظام العراقي السابق عام 2003، الاثنين، باتخاذ الإجراءات القانونية وفق مهامها الدستورية، على خلفية اقتحام مقر قناة دجلة واضرام النار فيه.

وذكرت الوزارة في بيان،31 اب 2020، انها “تسعى وضمن مهام عملها ووظيفتها التنفيذية إلى فرض سيادة القانون وجعله الفيصل في جميع نقاط الخلاف والمشاكل التي تعترض مجتمعنا الكريم بالوانه المختلفة وهي حريصة على احترام المعتقدات لكل أطيافه الكريمة”.

#احراق #قناة_دجلة الإخبارية اليوم الاثنين 31 آب2020 في #بغداد.

#احراق #قناة_دجلة الإخباريةاليوم الاثنين 31 آب2020 في #بغداد.

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Montag, 31. August 2020

واضاف البيان ان “الوزارة وفي الوقت الذي تؤكد فيه الاحترام لقدسية شهر محرم الحرام وتقدر باجلال واعتزاز مشاعر أبناء شعبنا الكريم المرتبطة بروحانية وعظمة صاحب الذكرى في هذا الشهر الحرام الإمام الحسين (عليه السلام واهل بيته وأصحابه الكرام) فانها وفي ذات الوقت ترفض الاعتداءات التي طالت إحدى القنوات الفضائية”.

واشارت الوزارة الى ان “حرية العمل الصحفي والإعلامي في البلاد المحكوم بالأصل بقانون نافذ ومؤسسات معنية تتابع بدقة اي اساءات أو تجاوزات غير مقبولة او بث برامج لا تتناسب وقدسية الشهر”، مشددة على ان الوزارة “ستتخذ الإجراءات القانونية وفق مهامها الدستورية”.

إحراق فضائية #دجلة في بغداد اليوم الاثنين 31 آب2020.

إحراق فضائية #دجلة في بغداد اليوم الاثنين 31 آب2020.

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Montag, 31. August 2020

واقتحمت مجموعات ترتدي الزي المدني مقر القناة مساء اليوم، وحطمت جميع محتوياتها، ثم أضرمت النار في المبنى، فيما منعت مجموعة اخرى فرق الدفاع المدني من الوصول إلى المقر.

وأعلن رئيس حزب الحل ومالك قناة دجلة الفضائية جمال الكربولي، الاثنين، استعداده للمثول أمام القضاء بعد صدور مذكرة اعتقال بحقه، فيما توعد برفع دعاوى ضد مالكي قنوات ومنصات قال إنها “لا تتوقف عن سب الصحابة”.

إحراق قناة دجلة في بغداد اليوم الاثنين 31 آب2020.

إحراق قناة دجلة في بغداد اليوم الاثنين 31 آب2020.

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Montag, 31. August 2020

وقال الكربولي في بيان 31 اب 2020) “سأحترم القضاء وأمثل امامه، على الرغم من أن قناة دجلة “طرب” موجهة للجمهور العربي للتعريف بالتراث والفن العراقي وتخلو تماما من أي برنامج سياسي ولا يعمل بها أي صحفي سوی تقنيي الحاسوب وجميعهم يعملون من خارج العراق”.

وأضاف الكربولي:

كـلا كـلا إسرائيل..كـلا كـلا أمريكا..كـلا كـلا آل سعود بعد احراق قناة #دجلة الفضائية في #بغداد اليوم الاثنين 31 آب2020.

كـلا كـلا إسرائيل..كـلا كـلا أمريكا..كـلا كـلا آل سعودبعد احراق قناة #دجلة الفضائية في #بغداداليوم الاثنين 31 آب2020.

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Montag, 31. August 2020

“إنني عازم على تقديم شكوى عند نفس القاضي على مالكي القنوات والمنصات الالكترونية التي لم تحترم مناسبة وفاة النبي العربي محمد صلى الله عليه وسلم وتصر على انتهاك مقدساتنا ورموزنا الدينية ولا تتوقف منصاتهم الاعلامية عن سب الصحابة رضوان الله عليهم فضلا عن الاساءة للاخوة المسيحيين والصابئة والايزيديين”.

وتابع الكربولي، “لقد اعتدنا على حرق قناة دجلة من قبل مليشيات الظلام تماما مثل اعتيادنا على اطلاق الكاتيوشا على البعثات الدولية امام اعين القوات الامنية، فقد احرقوا العراق من قبل”.

وختم الكربولي بيانه بوسم “#سنعيد تعمير دجلةمنجديد”.

وختم “وفقاً للمعلومات الأولية فإن حرس المبنى تحاشى التصدي للمهاجمين لتلافي أي إصابات، إلا أن حسم قضية مشاركة عناصر امنية من عدمها سيكون رهناً بإنتهاء التحقيقات”.

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.