وزير الداخلية الايراني يبحث في بغداد تشكيل الحكومة العراقية الثامنة بعد 2003 وزيارة الاربعين2022

بحث رئيس الوزراء السابع بعد إحتلال العراق سنة 2003 مصطفى الكاظمي، مع وزير الداخلية الايراني أحمد وحيدي، احتواء الأزمة السياسية الحالية وتشكيل الحكومة الثامنة في العراق بعد سنة 2003، ودعم التنسيق المشترك في المجالات التي تخدم الشعبين العراقي والإيراني.

وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء، اليوم الخميس (8 أيلول 2022) ان:

رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، استقبل اليوم الخميس، وزير الداخلية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أحمد وحيدي، والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين البلدين الجارين، وسبل تعزيز التعاون الثنائي، ودعم التنسيق المشترك في المجالات التي تخدم الشعبين العراقي والإيراني، وفقاً للبيان.

ونقل وحيدي تحيات رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي إلى رئيس مجلس الوزراء، وتأكيده على أهمية تعزيز التعاون بين العراق وإيران في المجالات كافة.

وتطرق اللقاء إلى جهود الكاظمي في احتواء الأزمة السياسية الحالية، عبر مبادرة الحوار الوطني الهادف بين القوى السياسية؛ للوصول إلى حلول تضمن استقرار العراق وأمنه السلمي، وكذلك التأكيد على دور العراق البارز وجهوده في المنطقة باعتماد سياسة الحوار والتقريب بين وجهات النظر؛ من أجل أمن المنطقة وازدهار شعوبها، حسب البيان.

وشهد اللقاء بحث الجهود التي يقدمها الجانب العراقي في مجال تسهيل وفود الزائرين المشاركين في إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وتنظيم دخولهم، وإقامتهم، وتأمين الحماية لهم.

قوباد جلال طالباني: ما يهمنا من النفط مستحقات اقليم كردستان العراق وليس الجهة التي تتولى بيعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.