وزير الداخلية يؤكد على كرامة المواطن ويسحب حرس محافظ واسط بعد الاعتداء على ضابط سيطرة اللج!..فيديو

أكد وزير الداخلية، ياسين الياسري، دعمه للضابط الذي تم الاعتداء عليه من قبل محافظ واسط، مشددا على عدم، وقد امر الوزير بسحب حرس المحافظ محمد المياحي.

وذكر المكتب الإعلامي للوزير، في بيان أمس السبت، 13 تموز 2019، ان وزير الداخلية ياسين الياسري، استقبل علاء الزبيدي قائد شرطة واسط والرائد محمد رياض الضابط في سيطرة اللج ( بغداد – واسط ) الذي وقع عليه الاعتداء من قبل محافظ واسط محمد المياحي، مؤكدا دعمه لجميع ضباط ومنتسبي شرطة المحافظة في اداء واجباتهم.

وأوضح الياسري أن ” توجيهات القائد العام للقوات المسلحة تقضي بعدم السماح وتحت اي ظرف ان يتم الاعتداء على أي ضابط اومنتسب في القوات الامنية من اية جهة كانت حتى من رئيس الوزراء شخصيا”.

وشدد على ضرورة الحفاظ على كرامة الجميع، مبينا ان “وزارة الداخلية تدعم الاجراءات الادراية والقانونية وأن يأخذ القضاء مجراه وحسب القانون”.

وأشار إلى انه “لو كان هنالك خلل فان الاجراءات الادارية والقانونية هي التي تتخذ لاصلاح الخلل سواء كان السبب من الرؤساء او المرؤسين اوكلاهما” .

وكان الناطق باسم وزارة الداخلية سعد معن، أكد أمس، ان “وزير الداخلية وجه بسحب الحماية من محافظ واسط بعد ان اعتدى على احد الضباط خلال الواجب في احدى السيطرات الامنية”.

وأظهر مقطع مصور، تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي، محافظ واسط محمد جميل المياحي، وهو يعتدي على الضابط برتبة رائد محمد رياض في سيطرة ” اللج” للقوات الأمنية، قيل إنها بين بغداد والكوت، حيث عبر ناشطون ومدونون عن غضبهم واستياءهم من اعتداء محافظ واسط، على ضابط في الشرطة أثناء تأديته واجبه عند إحدى نقاط التفتيش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.