وزير الدفاع خالد العبيدي: القطعات المتوجهة للموصل لاتؤثر على معركة الفلوجة

أكد وزير الدفاع خالد العبيدي، الأحد، أن القطعات العسكرية المتوجهة الى نينوى لتحريرها من تنظيم “داعش” لا تؤثر على معركة الفلوجة، فيما اشار الى أن القوات العراقية هي من ستشارك بتحرير المحافظة فقط والحديث عن اشتراك الاتراك “لاقيمة له”.
وقال العبيدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “القطعات العسكرية المعدة لتحرير نينوى وصلت، اليوم، الى مدينة تكريت”، مؤكداً أن “معركة تحرير المحافظة لا تؤثر على معركة الفلوجة”.
وأضاف، أن “القوات الخاصة بمعركة نينوى مفرزة منذ فترة طويلة وتم تدريبها تدريب عالي وجهزت باحدث الاجهزة والمعدات”، لافتاً الى “أننا بصدد فتح اكثر من جبهة مع تنظيم داعش وسنباغتهم بمحاور وتوقيتات غير متوقعة”.
وبشأن الأنباء عن اشتراك القوات التركية في معركة تحرير نينوى، أكد وزير الدفاع، أن “الحديث عن ذلك هو مجرد تصريحات اعلامية لا قيمة لها ومن يحرر نينوى هي القوات العراقية فقط”.
وكانت وزارة الدفاع أعلنت، اليوم الاحد، أن وزيرها خالد العبيدي اشرف على نقل قطعات الفرقة التاسعة المدرعة من بغداد الى نينوى.
يذكر أن القوات الأمنية تواصل عمليات تحرير الفلوجة منذ نحو اسبوعين من تنظيم “داعش”، فيما تمكنت تلك القوات من تحرير عدد من المناطق المحيطة بمركز المدينة والتواصل نحو تحريرها بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.