وزير الدفاع وملك الاردن يبحثان قضايا التعاون في المجالات العسكرية

بحث وزير الدفاع خالد العبيدي الذي يزور الاردن حالياً، اليوم الاثنين، مع الملك الاردني عبدالله الثاني قضايا التعاون بين البلدين الشقيقين، خصوصاً في المجالات العسكرية.
كما والتقى العبيدي رئيس الوزراء وزير الدفاع عبدالله النسور في دار رئاسة الوزراء الاردنية اليوم الاثنين.
واكد رئيس الوزراء الاردني موقف بلاده الثابت الداعم لوحدة العراق ارضا وشعبا، لافتا الى ان زيارته نهاية الاسبوع الماضي لبغداد جاءت بتوجيه من الملك عبدالله الثاني لتقديم رسالة مفادها دعم الاردن للعراق في هذه المرحلة التي يواجه فيها تحديات ارهابية.
واكد النسور ” نحن مع العراق الدولة بغض النظر عن النظام الموجود ” مؤكدا ان الاردن لم ولن يتدخل في الشان العراقي او في شان اي دولة اخرى باي شكل من الاشكال.
وقال، ” لدينا مصلحة وطنية وقومية واخلاقية بوجود عراق موحد في حين سيكون العراق المفتت عبئا علينا وعلى امته”، لافتا الى ان العراق عاد الى امته مثلما عادت امته اليه، مؤكدا ان هناك مساحات واسعة للعمل المشترك.
وثمن وزير الدفاع العراقي مواقف الاردن الداعمة للعراق، مضيفا، “ان الشعب والحكومة العراقية واثقون بان الاردن وعلى مدى التاريخ قدم الدعم للعراق ولم يتدخل في شانه الداخلي ” .
واشار الى ان التحديات التي تواجه العراق ما زالت كبيرة وانه يحتاج الى الدعم والمساندة لمواجهة هذه التحديات.
واكد ان العراق يتطلع لبناء جيش مهني يكون قادرا على الدفاع عن العراق مبديا الرغبة في زيادة التعاون والاستفادة من الخبرات الاردنية في مجال تدريب القوات العراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.