وزير الصحة حسن التميمي: المعلومات حول علاج فيروس كورونا وصلت من روسيا وبدأنا بدراستها في العراق!

أكد وزير الصحة حسن التميمي، الاربعاء، ان اغلب الحالات المسجلة لاشخاص يحملون فيروس كورونا من دون اعراض، مبيناً ان المعلومات بشأن علاج فيروس كورونا وصلت من الجانب الروسي واللجان الاستشارية بدأت بدراستها.

وقال التميمي في مؤتمر صحفي مشترك مع ممثلة الامم المتحدة بالعراق جنين بلاسخارت، وممثل منظمة الصحة العالمية في العراق ادهم عادل، اليوم 24 حزيران 2020:

“ناقشنا مع بلاسخارت وادهم اسماعيل الاجراءات المتخذة لمواجهة كورونا”، موضحاً ان “العراق بدأ بالتعامل مع جائحة كورونا بامكانيات محدودة”.

واضاف:

“لدينا تنسيق مستمر مع منظمة الصحة العالمية”، مبيناً ان “اغلب الحالات المسجلة تعود لأشخاص يحملون فيروس كورونا من دون اعراض”.

واشار التميمي الى وجود “مراكز جديدة ستفتح وزيادة بعدد الأسرة”، لافتاً الى ان “الملاكات الصحية تبذل جهوداً كبيرة وهي مستعدة لاستيعاب اعداد المصابين”.

وبشأن العلاج الروسي علق وزير الصحة قائلاً: “المعلومات بشأن علاج فيروس كورونا وصلت من الجانب الروسي واللجان الاستشارية بدأت بدراستها”.

وبين ان “مجلس الوزراء خصص قطع اراضي إلى الملاكات الصحية العاملة بمواجهة فيروس كورونا”.

وسجل العراق يوم أمس الثلاثاء 1808 إصابة جديدة ومجموع الإصابات بلغت 32676، ومجموع حالات شفاء وصلت 14785، بمجموع وفيات 1167 شخصا.

وزير الصحة حسن محمد التميمي 19حزيران2020: المواد الأولية لعلاج فيروس كورونا الروسي وصلت وسيتم تصنيعه داخل العراق الاسبوع القادم.

وزير الصحة حسن محمد التميمي 19حزيران2020:المواد الأولية للعلاج الروسي لفيروس كورونا وصلت وسيتم تصنيعه داخل العراق ويتوفر في المستشفياتالاسبوع القادم.

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Freitag, 19. Juni 2020
البرلمان في العراق..اللجنة الطبية قتيبة الجبوري يدعو العراقيين لـ الإستمرار في الفعاليات الاجتماعية وعدم القلق من كورونا الاستخباراتي

البرلمان في العراق..اللجنة الطبية قتيبة الجبوري يدعو العراقيين لـ الإستمرار في الفعاليات الاجتماعية وعدم القلق من كورونا الاستخباراتي

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Mittwoch, 8. April 2020

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.