(وزير خارجية الامارات).. (وضحالة الرد الشيعي)..(بخصوص الحشد) وعلى ماذا يحتج الشيعة- سجاد تقي كاظم

بسم الله الرحمن الرحيم
(وزير خارجية الامارات).. (وضحالة الرد الشيعي)..(بخصوص الحشد) وعلى ماذا يحتج الشيعة

مشكلة الشيعة بعد عام 2003 ان الزعامات والقيادات المطروحة عبارة عن اشخاص (غير لبقين) بالكلام.. وليس لديهم قدرة على ادارة الازمات.. وليس لديهم اي اسس استراتيجية لرسم السياسات والدفاع عنها .. ونراهم منشغلين بكل شيء الا الدفاع عن حقوق الناس.. فمن لا ينطلق من مشروع وقضية.. هو عبارة عن مفلس يتخبط بتصرفاته وكلامه.

فالشتائم والسباب واللعن والاحتجاجات.. يعتبر وسيلة الضعفاء المفلسين.. اما اصحاب الحق والقضية.. تراهم مُتزنين ويردون بالحجة .. ويتحركون بعقلية واضحة وصريحة.. غير مبالين بنباح من ينبح عليهم..

فاستدعاء وزارة الخارجية للسفير الاماراتي ببغداد.. كان فارغا.. تحت عنوان (استدعت وزارة الخارجية العراقية، السبت، سفير الإمارات على خلفية تصريحات الشيخ عبدالله بن زايد، وزير الخارجية الإماراتي حول الحشد الشعبي، بحسب ما نقله تلفزيون العراقية الرسمي.). يكشف خواء ردة فعل وزارة الخارجية.. ليطرح سؤال ؟؟ على ماذا تحتج وزارة الخارجية العراقجية؟؟

فوزير خارجية الامارات.. صرح بمؤتمر صحفي.. مع وزير خارجية روسيا (سيرغي لافروف).. بمحاور عدة.. كان المفروض من الشيعة قيادات وقاعدة شعبية واكادميين ومهتمين.. دراسة تصريحات عبد الله بن زايد..  والرد عليها دوليا.. بالحجة.. كما سوف نبين ذلك بنقاط.. عبر استدعاء سفراء الدول الموجودين ببغداد من خلال دراسة محاور ما صرح به الاماراتي كما يلي:

1.    صرح الوزير الاماراتي ..  (في سبيل القضاء على الإرهاب فلا يجب التفريق بين تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” وجبهة النصرة، التي تعتبر فرع تنظيم القاعدة في سوريا وبين جماعات تدعمها إيران في سوريا والعراق.).. هنا كان يجب من وزارة الخارجية ان تطرح ما يلي:

–       نتفق مع وزير خارجية الامارات بان الارهاب يتمثل بداعش والنصرة وهما حركتان اسلاميتان سنيتان.. تؤمنان بدولة الخلافة الاسلامية السنية التي تطرحها جميع القوى الاسلامية السنية كالاخوان المسلمين وحركة النهضة وغيرها.. واليوم تحرك عالمي (لوضع الاخوان المسلمين ضمن المحضورات الدولية)..
–       اتهام وزير خارجية الامارات للجماعات التي وصفها بانها مدعومة ايرانيا .. يعكس (خلفية صراعات سياسية اقليمية).. فما اشار اليه وزير خارجية الامارات بان  ايران وراء جماعات شيعية..  فهل يعتبر رد على الاتهامات التي توجهها قوى سنية لايران بانها وراء داعش.. وهنا يطرح سؤال على عبد الله بن زايد.. (اذا كانت ايران وراء بدر وحزب الله وابو الفضل العباس).. (فلم تحدد لنا من الدول الاقليمية التي وراء داعش)؟؟ لماذا ذكرت ايران ولم تذكر من وراء النصرة وداعش؟؟

2.    “واضاف عبد الله بن زايد.. (نحن في وضع أفضل بكثير مما كنا عليه، روسيا وأمريكا لعبا دورا أساسيا في بارقة الأمل هذه، ونحن ندعم هذه الجهود.. ).

–       ليتعلم الشيعة من الامارات سياسة كيفية كسب اعداءها .. حيث وزير خارجية الامارات لم يرفع شعارات الفارغين من هتافات عفى عليها الزمن وشرب من الموت لهذه الدولة او تلك.. او الموت لروسيا لان روسيا تدعم الجماعات المسلحة المحسوبة شيعيا.. الموالية لايران والنظام السوري.. كما يفعل المفلسين من الشيعة الذين يرفعون شعارات الموت لامريكا في وقت امريكا تدعم الشيعة بتحالف دولي ضد داعش بمنطقة العراق وسوريا معا.. وامريكا اسقطت صدام في وقت روسيا رفضت اسقاطه..

3.    يستمر وزير خارجية الامارات في تصريحاته.. (لا يمكن أن يكون هناك أي تلكؤ من أي طرف أن هناك إرهاب جيد وإرهاب ضار، كما لا يمكن لنا أن نبرر الإرهاب وللقضاء على الإرهاب لابد من البحث عن كل ما يؤدي إلى الإرهاب وأن نقضي عليه.”)..

–        هل هناك تعريف واضح للارهاب.. مع اتفاقنا بان هناك لا يوجد ارهاب جيد او ارهاب ضار.. ونتفق بضرورة عدم تبرير الارهاب باي شكل من الاشكال.. مثلا ما صرح به البعض مبررا لداعش لعملياتها بالموصل.. بدعوى (تهميش السنة)؟؟ في وقت لم يقولون لنا هل (المسيحيين واليزيديين) الذين تم تهجيرهم وخطف نساءهم  وسبيهن واغتصابهن وقتل الكثير منهم (هل هؤلاء صفويين ؟؟ شيعة؟؟ رافضة)؟؟

–       نعم يجب البحث عن كل ما يؤدي الى الارهاب وان نقضي عليه.. (فالسؤال اذا كان بشار الاسد عامل بجذب الارهاب ومبررا له)؟؟ فكيف تفسرون وجود داعش بليبيا وافغانستان واليمن والسعودية .. الخ؟؟ هل ال سعود الذين تعتبر داعش معارضه لهم.. هل (نقول ان ال سعود جاذب للارهابيين الدواعش والقاعدة.. فعليه يجب ازالة ال سعود)؟؟

–       ملايين النازحين السنة هل نزحوا من مناطق الشيعة التي تسيطر عليها داعش (دولة الخلافة الاسلامية السنية).. ام من مناطق (داعش نتيجة المعارك والقصف والازمة الاقتصادية)؟؟ فاذا كان الحشد كداعش.. (لماذا لم نجد نزوح بمئات الاف من السنة من وسط وجنوب منطقة العراق ومنها بغداد الى خارجها)؟؟

–       جسر بزيبز.. الذي ياتي منه النازحين من الانبار لبغداد ووسط وجنوب الشيعي.. (الذي تهيمن عليه الحشد الشعبي).. فاذا الحشد كداعش .. فلماذا ينزح السنة لمناطق تسيطر عليها فصائل الحشد الشعبي بمناطق ذات اكثرية شيعية مكتوية اصلا من المجاميع المسلحة التكفيرية.. التي حواضنها نفسهم النازحين..

4.    تابع الشيخ عبدالله بن زايد: ((“لا يمكن لنا أن نفرق بين داعش والنصرة من جهة والجماعات المدعومة من إيران في سوريا والعراق، إذا كنا نريد القضاء على داعش والنصرة بمرة واحدة وننتهي من ذلك، لا يمكن أن نرى كتائب أبوالفضل العباس وجماعة بدر والحشد الشعبي وحزب الله يفعلون ما يفعلونه بأبناء الشعب العراقي والسوري.”)).. كان المفروض من الاحتجاج “العراقي” ان يوضح:
–       المسؤولين السنة العرب كسليم الجبوري وصالح المطلك واسامة النجيفي وغيرهم.. (هل ياتون لزيارة الامارات من الموصل او الفلوجة التي تسيطر عليها داعش السنية).. ام من (بغداد التي يسيطر عليها المليشيات المحسوبة شيعيا)..

–       لو المليشيات المسحوبة شيعيا كداعش السنية.. لكان مصير الاعظمية ببغداد كتلعفر بالموصل.. ونقصد كان تم تهجير عشرات الاف من اهل الاعظمية السنية.. كما هجر مئات الاف الشيعة من تلعفر من قبل داعش السنية.

–       اذا الحشد تتهمونه بالارهاب والدعشنة.. فلماذا امريكا والامم المتحدة وروسيا..  تتحالف مع القوى الامنية والعسكرية والقوات المساندة من الحشد الشعبي؟

………………………………………….
ونصيحة لوزير خارجية  الامارات.. اذا كان يريد الرد على الحشد الشعبي.. ان لا يستفز الشيعة حاضنة الحشد.. بهذا الاسلوب.. وعليه ان ينتهج نهج بديل:
1.    التحذير بان الحشد الشعبي قنبلة موقوته داخليا.. حيث يحوي فصائل ذات بذور صراعات خطيرة على الشيعة قبل غيرهم..

–       فصائل تؤمن بولاية فقيه ايران الخامنئي.. في وقت فتوى الكفائي للسستاني لا تطرح ولاية الفقيه.

–       فصائل عبارة عن انسلاخات من فصائل اخرى.. كالعصائب والنجباء وغيرها.. عن جيش مهدي.. التابع للتيار الصدري.. وينذر ذلك بصراعات وحروب مستقبلية دموية.

–       فصائل مسلحة برزت من تيار معادي للمرجعية… كالتيار الصدري الذي يصف مرجعية السستاني بالصامتة والساكتة..

–       المرجعية منذ اشهر لا تذكر مصطلح الحشد الشعبي بل تذكر مصطلح المتطوعين.. كرسالة بان المرجعية غير معنية بالحشد بل بالمتطوعين الشيعة.. الكفائيين.

–       اعلان فصائل الحشد باعلان الولاية للخامنئي الزعيم الايراني.. وعدم اعترافها بالحدود بين منطقة العراق وايران.. ومطالبتها بتطبيق الشريعة الخامنئية السياسية .. بصورة خطيرة شبيه بما اقدمت عليه داعش.. بعدم الاعتراف بالحدود بين منطقة العراق وسوريا وتطبيقها للشريعة الاسلامية السنية حسب الخلافة للبغدادي.. وهنا فجرت داعش ازمات سياسية دولية واقليمية وديمغرافية كارثية.

–       عدم امتلاك الحشد الشعبي لاي مشروع سياسي ينطلق من هموم ومصالح ابناء وسط وجنوب “الشيعة العرب”.. فاذا كانت البشمركة هي الحشد الشعبي الكوردي و مشروعها السياسي اقليم كوردستان.. واذا كان الحرس الوطني السني الذي يطالب به السنة مع اقليم سني هو مشروع سياسي لحماية المكون السني العربي.. (فما هو المشروع السياسي للحشد الشعبي)؟؟

–       من اعطى الحق للحشد الشعبي بان يفرض وصايته على المثلث السني ويصر على التدخل بالموصل ؟

–       اذا كان الحشد الشعبي يضم كل الاطياف ؟؟ فلماذا رئيس هيئة الحشد ومعاونيه جميعا من (الشيعة الذين لا يملكون اي مشروع سياسي شيعي ينطلق من مصالح الشيعة العرب)؟ ولا يوجد اي سني او يزيدي او كوردي سني او سني  عربي ؟

–       بعد اكثر من سنة على احداث الموصل ما زالت داعش على مشارف بغداد.. رغم التحالف الدولي الامريكي والروسي ضد داعش ودعم دولي واقليمي للقوات المركزية لبغداد والحشد والقوى الامنية والبشمركة.. لم يستطع الشيعة من دفع داعش بعيدا عن بغداد.. (فبغداد من سورت لمواجهة حواضن داعش).. وليس الموصل التي افرغت من الشيعة والمسيحيين واليزيديين والصابئة والشبك.. في حين باليمن قوات التحالف السعودية دحرت الحوثيين من جنوب اليمن وعدن الى ان وصلت لمشارف صنعاء.. فماذا يدل كل ذلك ؟

–       يدعي شيعة بان لولا الحشد لكانت داعش تسبي امراء الخليج والخليجيين.. ؟؟ بشكل مضحك.. يثير تساؤلات؟؟ فاولا فصائل بالحشد الشعبي كبدر والعصائب والنجباء وغيرها لديهم برلمانيين بالحكومة المنخورة بالفساد المالي والاداري .. ويقدسون عراب الفساد الاكبر نوري المالكي (رجل ايران القوي ببغداد)..
فمن لا يحفظ ثروات مكونه وكرامتهم .. ويستنزفها فسادا وسوء خدمات ووضع امني مزري.. ومن يترك وسط وجنوب الشيعي للفيضانات والبطالة، ويستنزف خيرة شبابهم بحروب واستنزافات بمستنقع المثلث السني اليوم.. كما استنزفهم صدام بجبال كوردستان ضد الكورد قبل عام 2003.. هل مؤهل ان يدافع عن اعراض وكرامة الاخرين؟؟
…………………………….

تعقيبات ثابتة بمواضيعنا..
بحثنا عن المقدس.. فتركنا غير المقدس..
بحثنا عن (اية الله .. والمعمم.. والولي المقدس.. وحجج الاسلام والمسلمين.. الخ).. فاستعبدنا انفسنا بعوائل معممة وغير معممة تسيدت على رقابنا وزجت خيرة ابناءنا للحروب والموت .. هل الشيخ زايد الناهض بالامارات.. ومهاتير محمد الناهض بماليزيا.. كانوا ضمن وصف مقدس؟؟ الجواب كلا..فالباحث عن المقدس كالباحث عن هلاكه بيده.. وطيحان حظه بارادته.. للجهل المقدس الذي يعشعش بعقله المتعفن .. بعفونية متراكمة من مروجي الجهل المقدس..

……………………………………………
رسالة للشيعة:
اذا صدقت زعيما.. وارسلك للهلاك.. فلتعلم الاجيال (الحكمة).. (بان هؤلاء ليسوا قادة بل خونة)

…………………………………………………………
نصيحة للشيعة:
ماذا ينتظر المكون الشيعي.. ليأخذ قراره المصيري.. (فمن يريد حياة جديدة.. عليه ان يتخذ قرارات لم يفكر بها سابقا اصلا.. ويعمل اعمال لم يعملها من قبل).. لا ان يحاول ان ينفخ الروح بجثة هامدة.. اثبتت فشلها لعقود و اخرى لسنوات..

……………………….
واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم..  ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم   .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:
http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.